Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

التجارة الإلكترونية في مصر تقفز إلى 4.9 مليار دولار بسبب تداعيات كورونا

 

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، إن حجم التجارة الإلكترونية إلى 12 مليار دولار في دول الخليج العربي والدول العربية.

وأشار “العشماوي”، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إلى أن حجم التجارة الإلكترونية في مصر زاد من 3.6 إلى 4.9 مليار دولار عقب أزمة فيروس كورونا.

وأوضح أنه يوجد العديد من الشركات التي تسعى للحصول على مساحات تخزينية كبيرة، حيث تم الاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية والمحليات والمحافظين على توفير مساحات تخزينية كبيرة.

وأوضح أن قطاع التجارة الداخلية فى مصر يعد أكبر قطاع اقتصادي علي مستوى الدولة فى العام المالي المنتهي، حيث ساهم هذا القطاع الحيوي بنسبة 21% من الناتج المحلي الاجمالي اي بقيمة تصل الي 1.4 تريليون جنيه .

ويشمل هذا القطاع أنشطة عديدة مثل تجارة الجملة والنصف جملة والتجزئة وسلاسل الامداد والمساحات التخزينية والمناطق اللوچيستية وغيرها من الانشطة الخادمة والداعمة لمنظومة التجارة فى مصر.

كما يعمل بهذا القطاع الاستراتيجي مايقرب من 10 مليون نسمة يمثلون ثلث القوة العاملة فى مصر.

وأضاف أن قطاع التجارة الداخلية ثاني القطاعات التي تشهد معدلات نمو مرتفعة عقب قطاع الاتصالات والتكنولوجيا للعام الثاني على التوالي في ظل زيادة الطلب على القطاع التجاري وإقامة العديد من السلاسل التجارية.