Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

التايوانية «فوكسكون» تحذر من تراجع الطلب على الهواتف

حذرت شركة “فوكسكون” التايوانية، من تراجع الطلب على الهواتف، متوقعة انخفاض مبيعات عام 2023، وذلك بعد أن توقعت سابقًا إيرادات ثابتة، مما أدى إلى تحذير بشأن الطلب على الأجهزة التي تصنعها لشركة آبل وغيرها من الشركات العالمية.

وتتوقع الشركة المصنعة لهواتف آيفون، تقلص معظم قطاعات أعمالها الرئيسية، بما في ذلك الهواتف الذكية، بشكل طفيف هذا الربع وعلى مدار العام بأكمله، حيث تؤدي الضائقة الاقتصادية العالمية إلى خفض الإنفاق الاستهلاكي على الإلكترونيات.

وأعلنت التايوانية فوكسكون عن انخفاض أكبر من المتوقع بنسبة 30 بالمئة في الدخل التشغيلي الذي وصل إلى 968 مليون دولار للربع الثاني من العام الحالي.

وأشارت نتائج فوكسكون، إلى تدهور السوق العالمية للإلكترونيات، حيث أوقف المستهلكون والشركات الإنفاق خلال فترة الانكماش.

وفي السياق ذاته، توقعت شركة أبحاث السوق كونتربوينت، أن تكون شحنات آيفون من فوكسكون في الربع الرابع من العام الحالي والربع الأول من العام المقبل أقل مما كانت عليه قبل عام، وذلك بسبب ضعف الطلب من أسواق رئيسية متعددة، مثل الولايات المتحدة والصين واليابان.

وتعمل فوكسكون الآن على توسيع وجودها خارج الصين، للتخفيف من مخاطر العقوبات الاقتصادية والتكنولوجية الأمريكية، وهي خطوة يمكن أن تؤثر بالبداية في الهوامش الربحية.

وأفصح يونج ليو، رئيس مجلس إدارة فوكسكون، عن نية الشركة لزيادة الاستثمارات في الهند، حيث تدير 9 مجمعات إنتاجية وأكثر من 30 مصنعًا يعمل بها عشرات الآلاف من الأشخاص.