Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البيتكوين يقود ارتفاع العملات المشفرة بعد انتهاء حدث التنصيف

قاد البيتكوين ارتفاع أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الإثنين، وذلك بعد انتهاء حدث تنصيف عائد تعدين البيتكوين الذي كان يترقبه المستثمرون منذ مطلع العام الجاري، وفي ظل توقعات بتحول تركيز القائمين بالتعدين نحو مجال الذكاء الاصطناعي.

وقفز سعر البيتكوين بنسبة 2% إلى 65994 دولاراً، وارتفعت الإيثيريوم بنسبة 2.08% إلى 3214.05 دولار، كما ارتفعت الريبل بنسبة 1.29% إلى 53.28 سنت.

ووقع حدث تنصيف عائد تعدين البيتكوين الجمعة الماضية، حيث أصبح مقابل التحقق من كتلة واحدة من البيانات والمعاملات في الشبكة الخاصة بالعملة يبلغ 3.125 بيتكوين للكتلة، انخفاضاً من 6.25 بيتكوين في السابق.

وعقب انتهاء التنصيف، صعدت رسوم المعاملات ذات الأولوية العالية على سلسلة الكتل الخاصة بالبيتكوين إلى 170 دولاراً، ورسوم نظيرتها متوسطة الأولوية إلى 146 دولاراً، وفق ما ذكره موقع “كوين ديسك”.

لكن هذه الرسوم انخفضت بدرجة كبيرة منذ ذلك الحين، حيث تبلغ تكلفة المعاملة ذات الأولوية العالية 9.32 دولار في الوقت الراهن، مقابل 8.48 دولار للمعاملة متوسطة الأولوية، وفق بيانات “ميم بول دوت كوم”.

وفي سياق مختلف، أشار تقرير صدر عن “كوين شيرز” الجمعة الماضية إلى أن القائمين بتعدين العملات المشفرة قد يتجهون نحو الانخراط في مجال الذكاء الاصطناعي بالمواقع التي تتوافر فيها الكهرباء بعد إتمام حدث التنصيف بحثاً عن تحقيق أرباح أعلى.

وتوقع التقرير ان يرتفع متوسط تكلفة تعدين عملة واحدة من البيتكوين إلى 53 ألف دولار بعد التنصيف، مقارنة مع قرابة 29.5 ألف دولار في الربع الرابع من العام الماضي