Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«البيتكوين» تواصل التراجع من أعلى مستوى لها

 

تراجعت البيتكوين لتواصل انخفاضها خلال تعاملات الجمعة مبتعدة عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها الأربعاء في أعقاب صدور بيانات التضخم الأمريكي.

وعادت البيتكوين للانخفاض مع ارتفاع الدولار، مع تصاعد التوقعات حول اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة قريبًا استجابة للضغوط التضخمية المتزايدة، بعدما سجل مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي خلال أكتوبر أعلى مستوياته منذ 1990.

وتراجعت البيتكوين 0.7% لتصل إلى 64574.4 دولار، فيما شهدت الإيثريوم انخفاضًا 0.2% عند 4726.4 دولار، بعد تجاوزها مستويات 4810 دولارات في وقت سابق قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق، فيما تراجعت الريبل 0.8% لتصل إلى 1.2 دولار.

هذا، وأعلن مجلس الدوما الروسي في بيان رسمي الخميس تكوين مجموعة عمل من شأنها معالجة أزمة تشكيل اللوائح لصناعة تعدين العملات المشفرة، بالتزامن مع اعتزام البلاد إطلاق نموذج أولي لمنصتها الرقمية للروبل بحلول أوائل عام 2022، حسبما ذكر موقع “كوين تليغراف”.

على الجانب الآخر، أعلن عمدة ميامي الأمريكية “فرانسيس سواريز” تلقي المقيمين في المدينة من حاملي المحافظ الرقمية أرباح البيتكوين؛ لتصبح أول مدينة في الولايات المتحدة تمنح عائد البيتكوين كعائد مباشر لسكانها.