Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«البيتكوين» تقفز  فوق المستوى الرئيسي بحوالي 4%

قفزت البيتكوين، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، فوق المستوى الرئيسي البالغ 28000، وذلك بعد تحسن ثقة المستهلك الأمريكي خلال شهر مارس الجاري، بالرغم من الإجراءات التنظيمية المستمرة التي تشهدها الصناعة.

وارتفعت البيتكوين بنسبة 3.9% عند 28489.75 دولار، وفقًا لبيانات “كوين باس”، كما ارتفعت الإيثريوم بنسبة 1.94% إلى 1820.92 دولار. وفزت الريبل 8.62% عند 56.94 سنت، مدفوعة بآمال الحكم باعتبارها سلعة شأنها في ذلك شأن البيتكوين والإيثيريوم.

​وتشير تكهنات إلى تصنيف عملات البيتكوين والإيثريوم على أنها سلع ذات علامة تجارية، في الدعوى المرفوعة من قبل لجنة تداول العقود الآجلة للسلع ضد “باينانس” منصة تداول العملات الرقمية، على خلفية اتهامات للمنصة بتقديم منتجات مشتقات تشفير غير مسجلة إلى أشخاص في الولايات المتحدة والتهرب من ضوابط الامتثال.

وتعني هذه التكهنات أن تصنيف الريبل كسلعة سيوفر إطارا قانونيا أكثر وضوحا لتداولها، مما يعني أنها قد تخضع لقوانين تداول السلع في الأسواق المالية.​

وأضاف الإيثريوم والريبل حوالي 40% لكل منهما حتى الآن هذا العام، وهو أقل بكثير من ارتفاع سعر البيتكوين الذي يقترب من زيادة بنسبة 70%، مما ساعد سوق العملات الرقمية الإجمالي على إضافة حوالي 200 مليار دولار