Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البيتكوين تعيش أسوأ أسبوع لها في 2024

تراجعت العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الجمعة، لتتجه إلى تسجيل إحدى أكبر الخسائر الأسبوعية هذا العام، مع تراجع الطلب على الصناديق المتداولة.

وانخفضت البيتكوين بنسبة 0.8% إلى 64852.64 دولار، في تمام الساعة 01:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، حسب بيانات “كوين باس”، وتعد منخفضة خلال الأسبوع الحالي بحوالي 4%، وبأكثر من 10% عن أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وخفتت شهية المستثمرين لصناديق البيتكوين المتداولة في البورصة لليوم الثالث، وسط تحذير بنك “جيه بي مورجان” من أن هناك فرصة أكبر لتراجع أعمق.

وسجلت المجموعة المكونة من 10 صناديق بتكوين متداولة، أكبر تخارجات على مدار ثلاثة أيام منذ إطلاق الصناديق في 11 يناير.

وأوضح بنك “جيه بي مورجان” في تقرير بحثي أمس الخميس أنه لا يزال هناك تفاؤل كبير في السوق بشأن احتمال ارتفاع أسعار العملات الرقمية بشكل ملحوظ بحلول نهاية العام.

ويعود ذلك في جزء كبير منه إلى وجهة نظر مفادها أن الطلب على العملة المشفرة من خلال الصناديق المتداولة لعملة البيتكوين بالأسعار الفورية سوف يستمر بنفس الوتيرة حتى مع انخفاض المعروض بعد حدث التنصيف.

وذكر استراتيجيو البنك أن وتيرة صافي التدفقات الداخلة للصناديق المتداولة للبيتكوين الفورية تباطأت بشكل ملحوظ، وأنه مع اقتراب حدث التنصيف فمن المرجح أن يستمر جني الأرباح.

وتوقع البنك في فبراير تراجع سعر البيتكوين إلى 42 ألف دولار بعد أبريل.