Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

 «البيتكوين» تصعد 5% وتتجاوز الـ 34 ألف دولار

 

صعد سعر العملة الرقمية “البيتكوين”، خلال تعاملات الأربعاء، بنسبة 5%؛ بعد تراجعها أمس دون مستوى 30 ألف دولار للمرة الأولى منذ يناير، مما أثار مخاوف بأن العملة قد تشهد المزيد من التراجع.

سعر عملة البيتكوين

وسجل سعر البيتكوين 34347.25 دولار، وفقًا لبيانات “كوين ماتريكس”، بعدما انخفضت خلال تعاملات أمس إلى 28824 دولارًا.

 

وفي الوقت نفسه، قفزت الريبل 11.09% عند 65.28 سنت، وارتفعت الإيثريوم 6.4% إلى 2017.47 دولار.

 

وفقدت البيتكوين أكثر من 50% من قيمتها منذ مستواها المرتفع المسجل في منتصف أبريل عند حوالي 65 ألف دولار.

 

ويذكر أن العملة الافتراضية الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية بدأت تداولات العام الحالي قرب مستوى 29 ألف دولار.

وتشهد العملة الرقمية البيتكوين، تذبذبات حادة خلال الفترة الأخيرة في ظل القيود التي تفرضها الصين على العملات المشفرة.

وتأثر بتصريحات الملياردير إيلون ماسك لترتفع الأسبوع الماضي بعد تصريحه بأن تسلا ستسمح بقبول الدفع بالبيتكوين في حالة خفض الانبعاثات من عملية التعدين بنسبة 50%.

أكبر بنك في الدنمارك يرفض إلغاء حظر البيتكوين

 

ورفض أكبر بنك في الدنمارك “دانسك بنك”، إلغاء الحظر المفروض على تعاملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى عبر منصته، رغم الاهتمام المتزايد من جانب العملاء.

البيتكوين

وحذرت هيئة السلوك المالي البريطانية “إف سي إيه” مستثمري العملات الرقمية بالاستعداد لخسارة كل أموالهم، مشيرة إلى أن الأصول الرقمية غير منظمة إلى حد كبير.

وتعرضت الأصول المالية لحالة من التقلبات الملحوظة بعد رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته للتضخم في الولايات المتحدة، وتوقعات برفع معدل الفائدة مرتين بحلول نهاية عام 2023.

 

هذا ورفض البنك الدولي طلب حكومة السلفادور لمساعدة البلاد في تنظيم البيتكوين لتصبح عملة قانونية، نظرًا لمشكلات تتعلق بالبيئة والشفافية.

 

وفي مسح أجراه “بنك أوف أمريكا” وشارك فيه 224 من مدراء الصناديق، قال 81% منهم أن البيتكوين لا تزال في فقاعة على الرغم من التراجع الحاد للأسعار.

 

البيتكوين تفقد المستثمرين الشغف بسهم تسلا 

قال محللون في بنك “مورجان ستانلي” إن هوس “إيلون ماسك” بالبيتكوين قد يكون السبب في أن السهم يمر بشيء من الركود في الوقت الحالي.

سيارة تسلا

 

وقال “آدم جوناس” و”بيلي كوفانيس” و”إيفان سيلفربيرج” في مذكرة بحثية: “على مدار الشهرين الماضيين تركز اهتمام العملاء المهتمين بتسلا في الغالب على بيانات المبيعات والإنتاج الصينية وتغريدات إيلون ماسك بشأن البيتكوين”.

 

وكان مؤسس “تسلا” قد أعلن رفض قبول البيتكوين لشراء السيارات الخاصة بالشركة، قبل أن يعود ليشير إلى إمكانية قبولها في حال وصول استخدام الطاقة النظيفة لنحو 50%.