Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«البيتكوين» تصعد لأعلى مستوى لها خلال 3 أشهر

 

صعد سعر “البتكوين” لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ مايو، حيث سجلت العملة المشفرة مكاسب لليوم الحادي عشر على التوالي وتم تداولها بنحو 42390 دولارا يوم السبت وهو أعلى مستوى لها منذ 20 مايو.

وكان مراقبو السوق قد أشاروا إلى الـ40 ألف دولار نقطة تحول مهمة في مسيرة أكبر عملة مشفرة.

قال جوناثان تشيزمان، مدير المبيعات ومبيعات الشركات في بورصة العملات المشفرة (FTX) في مذكرة يوم السبت “حركة مثل هذه تشير بالتأكيد إلى بعض دعم التدفق المالي. العملة الآن بحاجة إلى الاستقرار عند هذا المستوى، وفوق مستوى 20 مايو سيكون تأكيدا إضافيا”.

وتراجع سعر البيتكوين، خلال تعاملات الخميس بعدما ارتفعت على مدار 8 أيام متتالية مسجلة أطول سلسلة ارتفاع منذ ديسمبر.

يذكر أن البيتكوين ارتفعت خلال الأسبوع الماضي على الرغم من تراجع الأسهم الصينية الذي قلل رغبة المستثمرين في المخاطرة.

ونما حجم تداولات عملة الإيثر المشفرة بوتيرة تتجاوز البيتكوين خلال النصف الأول من العام الجاري، بالتزامن مع الاهتمام الملحوظ بالأصول الرقمية.

وقالت منصة “كوين باس” لتداول العملات المشفرة عبر تقرير، إن بيانات 20 منصة رئيسية لتداول الأصول الرقمية أظهرت أن حجم تداول البيتكوين بلغ 2.1 تريليون دولار في أول ستة أشهر من العام الجاري، بزيادة 489% مقارنة بـ356 مليار دولار في نفس الفترة قبل عام واحد.

وسجل إجمالي حجم تداول عملة الإيثر 1.4 تريليون دولار في النصف الأول من هذا العام، بزيادة 1461% عن نفس الفترة من عام 2020 حينما بلغ حجم التداول 92 مليار دولار.

وشهدت عملتا البيتكوين والإيثر ارتفاعًا على مدار الأسبوع الماضي، بعد هبوط ملحوظ مؤخرًا جراء المخاوف بشأن القيود التنظيمية في الصين.