Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البيتكوين تستقر أعلى مستوى 23 ألف دولار وسط مخاوف من انخفاض السيولة

شهدت تعاملات اليوم الأربعاء، استقرار عملة البيتكوين، تزامنًا مع انخفاض معظم العملات المشفرة، وسط تزايد التحذيرات بشأن السوق، ومخاوف انخفاض السيولة مع استمرار البنوك المركزية العالمية في تشديد السياسة النقدية.

وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في تقرير من أن تطبيقات العملات المشفرة الاحتيالية تسببت في سرقة 42.7 مليون دولار من 244 ضحية منذ أكتوبر عام 2021، مدعين تقديمهم خدمات استثمار مشروعة.

كذلك حذر البنك المركزي في سريلانكا هذا الأسبوع من استخدام العملات المشفرة وسط أزمة اقتصادية وسياسية مدمرة، مشددًا على أنه لم يمنح أي ترخيص أو تفويض لأي كيان أو شركة لتشغيل مخططات تتضمن تلك العملات.

وأعلنت شركة الخدمات المالية “سكاي بريدج” تعليق عمليات السحب من صندوق “ليجيون ستراتيجيز” – وهو أحد صناديق الشركة الذي يستثمر في العملات المشفرة – إذ أكد مؤسسه “أنتوني سكاراموتشي” هذه الخطوة في مقابلة مع “سي إن بي سي” الثلاثاء.

واستقرت البيتكوين عند 23445.75 دولار، في تمام الساعة 11:12 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وفقًا لبيانات “كوين باس”، على جانب آخر انخفضت ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية “الإيثريوم” بنسبة 2.10% إلى 1537.77 دولار، كما تراجعت بينانس 1.72% إلى 267.83 دولار، بينما ارتفعت الريبل إلى 37 سنتًا.