Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«البيتكوين» ترتفع بأكثر من 1.6 لكنها دون مستوى 20 ألف دولار

ارتفعت عملة البيتكوين الرقمية بأكثر من 1.6%، خلال تعاملات الخميس، وذلك بالتزامن مع ارتفاع القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة، بينما يستوعب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية ويقيمون توقعات رفع الفائدة.

وارتفعت البيتكوين بنسبة 1.67% عند 19969.89 دولار، في الساعة 10:59 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وفقًا لبيانات “كوين باس”.

وصعدت أيضًا ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية “الإيثريوم” بنسبة 1.58% إلى 1096.40 دولار، كما صعدت الريبل إلى 32 سنتًا.

كذلك ارتفعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية بنسبة 1.43% إلى 891 مليار دولار، بحسب بيانات “كوين ماركت كاب”.

وفي محاول للسيطرة على تقلبات العملات المستقرة، أصدرت كل من لجنة بنك التسويات الدولية والمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية إرشادات لإجراء تغييرات على قواعد العملات المستقرة، بما يشمل وضع إطار لإدارة المخاطر، وضمان أن تكون ممارساتها متوافقة مع مبادئ البنية التحتية للأسواق المالية.

في ظل ذلك تتوالى طلبات إفلاس منصات العملات المشفرة وفي أحدث خطوة، تقدمت منصة “سلسيوس نتورك” بطلب إعلان إفلاسها رسمياً، بعدما أعلنت وقف عمليات السحب والتحويلات والتداول في منتصف يونيو، وسط الاضطرابات والضغوط البيعية التي يواجهها سوق العملات المشفرة.