Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«البيتكوين» تتراجع 6% عقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي 

 

اتجهت العملات المشفرة وعلي رأسها عملة “البيتكوين”، إلى الهبوط بعد رحلة صعود استمرت أيام، خلال تعاملات الجمعة؛ تزامنا مع استمرار تقلبات الأسواق عقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ومع تواصل القلق بشأن تقلبات الأصول الرقمية.

 

أكبر بنك في الدنمارك يرفض إلغاء حظر البيتكوين

 

ورفض أكبر بنك في الدنمارك “دانسك بنك”، إلغاء الحظر المفروض على تعاملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى عبر منصته، رغم الاهتمام المتزايد من جانب العملاء.

البيتكوين

وحذرت هيئة السلوك المالي البريطانية “إف سي إيه” مستثمري العملات الرقمية بالاستعداد لخسارة كل أموالهم، مشيرة إلى أن الأصول الرقمية غير منظمة إلى حد كبير.

وتعرضت الأصول المالية لحالة من التقلبات الملحوظة بعد رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته للتضخم في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى توقع معظم أعضاء البنك إمكانية رفع معدل الفائدة مرتين بحلول نهاية عام 2023.

 

سعر عملة البيتكوين

وهبط سعر عملة البيتكوين بنسبة 5.9% ليصل إلى 35.620 ألف دولار، مساء الجمعة، لتصل قيمتها السوقية إلى 667.4 مليار دولار، بحسب بيانات “كوين ماركت كاب”.

وانخفضت الإيثريوم بنحو 7.1% عند 2167 دولاراً، وهبطت الدوج كوين بنسبة 6.5% إلى 0.286 دولار، وتراجعت الريبل 5.6% مسجلة 0.7838 دولار.

 

يذكر أن سعر البيتكوين ارتفعت خلال تعاملات الخميس لكنها تداولت دون مستوى 40 ألف دولار، كما ارتفعت الريبل بحوالي 2% لكن لا زالت قيمتها تقل عن دولار.

 

هذا ورفض البنك الدولي طلب حكومة السلفادور لمساعدة البلاد في تنظيم البيتكوين لتصبح عملة قانونية، نظرًا لمشكلات تتعلق بالبيئة والشفافية.

 

وفي مسح أجراه “بنك أوف أمريكا” وشارك فيه 224 من مدراء الصناديق، قال 81% منهم أن البيتكوين لا تزال في فقاعة على الرغم من التراجع الحاد للأسعار.

 

البيتكوين تفقد المستثمرين الشغف بسهم تسلا 

قال محللون في بنك “مورجان ستانلي” إن هوس “إيلون ماسك” بالبيتكوين قد يكون السبب في أن السهم يمر بشيء من الركود في الوقت الحالي.

سيارة تسلا

 

وقال “آدم جوناس” و”بيلي كوفانيس” و”إيفان سيلفربيرج” في مذكرة بحثية: “على مدار الشهرين الماضيين تركز اهتمام العملاء المهتمين بتسلا في الغالب على بيانات المبيعات والإنتاج الصينية وتغريدات إيلون ماسك بشأن البيتكوين”.

 

وكان مؤسس “تسلا” قد أعلن رفض قبول البيتكوين لشراء السيارات الخاصة بالشركة، قبل أن يعود ليشير إلى إمكانية قبولها في حال وصول استخدام الطاقة النظيفة لنحو 50%.