Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«البيتكوين» تتراجع وتكسر أطول سلسلة مكاسب شهرية منذ 2021

تراجعت البيتكوين من جديد خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد ارتفاعها لنحو أربعة شهور متتالية حتى أبريل، في أطول سلسلة مكاسب شهرية منذ 2021.

وانخفضت أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، بنسبة 3.2%، لتتداول عند 28580 دولاراً. كما تراجعت العملات الأصغر مثل “إيثر” و”سولانا” و”بولكادوت”، وكذلك الأمر مع مؤشر أفضل 100 أصل رقمي.

وعوضت البيتكوين نسبة 73% من خسارتها العام الماضي منذ بداية العام الجاري 2023، لتستقر عند حدود 30 ألف دولار، فيما ينتظر المتداولون مزيداً من المحفزات.

صعود العملة الرقمية كان مدفوعاً بالرهانات على تحول الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نهاية المطاف إلى سياسة نقدية أكثر مرونة، فضلاً عن الجدل بأن الأزمة المصرفية الأمريكية أدّت إلى تآكل الثقة بالعملة الورقية.

وسلسلة مكاسب البيتكوين على مدى أربعة أشهر حتى أبريل هي الأطول، منذ صعودها لستة أشهر متتالية امتدت حتى مارس 2021. وتنبأت  في العقد الماضي عمليات صعود “بتكوين” لمدة أربعة أشهر متتالية بزيادة نسبتها 260% خلال العام التالي، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرج.

ويرى أدريان برزلوزني، رئيس بورصة العملات المشفرة “إندبندنت ريزيرف”، أن السوق متوترة للغاية بانتظار ما سيحدث لـ”فيرست ريبابليك بنك” معتبراً أن تذبذب “البيتكوين” اليوم الاثنين قد يكون مجرد تقلب مرتبط بذلك.