Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البيتكوين تتجه لأعلى مستوى لها خلال عام مع أنباء طرح صندوق تداول فوري للعملة المشفرة

تتجه البيتكوين، إلى تسجيل أعلى سعر لها خلال عام، بالتزامن مع أنباء عن استعداد شركة إدارة الأصول المالية “فيدليتي”، لتقديم ملف للحصول على ترخيص لصندوق تداول فوري للعملة المشفرة.

وصل سعر أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، 30855 دولاراً عند الساعة 10:25 صباحاً في نيويورك، ليقترب من أعلى مستوى له في عام عندما كان 31411 دولاراً في 23 يونيو.

يأتي هذا الارتفاع مع الحديث عن تقديم “فيدليتي” ملفاً للحصول على ترخيص لصندق متداول بالبورصة لبتكوين، وفقاً لتقرير صادر عن نشرة أخبار تجارة التشفير “ذا بلوك” (The Block). وقال التقرير إن الشركة قد تقدم ملفها في وقت أقربه يوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يؤدي إطلاق صندوق متداول فعلي إلى فتح الباب أمام تدفقات نقدية جديدة من شأنها أن تؤدي إلى تأثير تدريجي من حيث الحجم والفائدة”، بحسب داريوس طباطبائي، الشريك المؤسس في بورصة “فيرتيكس بروتوكول” (Vertex Protocol).

وهذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها “فيديليتي” الحصول على ترخيص متداول لبتكوين؛ فقد رُفض طلبها الخاص بتأسيس صندوق “وايز أوريجين بتكوين ترَست” من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في عام 2022.

وقدمت شركة “بلاك روك”، عملاقة إدارة الأصول، طلبها في 15 يونيو لترخيص صندوق تداول فوري لبتكوين، ما عزز سعر العملة المشفرة الأسبوع الماضي إلى مستوى مرتفع جديد هذا العام.

ووفقاً لإحصاء من “بلومبرج إنتليجنس”، كانت هناك حوالي 30 محاولة لترخيص خدمات للتداول الفوري لبيتكوين حتى الأسبوع الماضي.