Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البنك المركزي يقرر: لا رسوم على السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي حتى نهاية العام الجاري

قرر البنك المركزي المصري استمرار إعفاء العملاء من المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، وإصدار المحافظ الإلكترونية مجانا، وإلغاء العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول، وعمليات التحويل بين حساب الهاتف المحمول والحسابات المصرفية، وذلك لمدة 6 أشهر جديدة، بداء من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر 2021.

بالإضافة إلى ذلك، قرر البنك المركزي استمرار إصدار البطاقات المدفوعة مقدما للمواطنين مجانا، على أن تكون البطاقات لا تلامسية Contactless، وإلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي، وتحمل البنوك المصدرة للبطاقة للرسوم والعمولات، ولا يتضمن ذلك عوائد البطاقات الائتمانية.

كما تضمنت القرارات استمرار إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي لبطاقات صرف المعاشات، وتحمل البنك المركزي لمصاريف السحب النقدي لهذه البطاقات من ماكينات الصراف الآلي.

وفيما يتعلق بالتحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت، قرر البنك المركزي المصري استمرار إلغاء رسوم تفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت.

تأتي قرارات المركزي المصري في إطار استكمال مواجهة تداعيات جائحة كورونا الحالية، ومن أجل رفع العبء عن المواطنين، وحماية الاقتصاد القومي، واستقرار القطاع المصرفي، وتنفيذا لاستراتيجية المجلس القومي للمدفوعات، الذي يرأسه السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.