Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البنك المركزي: إجراء 20.3 مليون عملية عبر «إنستاباي» بـ 112.7 مليار جنيه خلال عام

ارتفاع عدد عملاء التطبيق إلى 2.16 مليون عميل

كشف البنك المركزي المصري أن عدد المعاملات التي تمت عبر شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي بلغ نحو 20.3 مليون معاملة بقيمة 112.7 مليار جنيه.

وأشار البنك المركزي في تقرير حديث أن عدد العملاء على شبكة المدفوعات اللحظية حتى الآن بلغ نحو 2.16 مليون عميل خلال العام الأول من إطلاق الشبكة.

ولفت البنك المركزي إلى أن 70% من أوقات تنفيذ المعاملات عبر الشبكة تتم بعد مواعيد العمل الرسمية، و 30% في أثناء مواعيد العمل الرسمية .

وأعلن البنك المركزي المصري عن الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق “إنستا باي” لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

وتعتبر شبكة المدفوعات اللحظية تعتبر أول تطبيق فعلي لمعايير الخدمات المصرفية المفتوحة (Open Banking) في مصر، وتأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمراراً لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في التطور الرقمي.

ويعد تطبيق “إنستابايInstaPay” أول تطبيق مرخص من البنك المركزي لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وامت شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني.