Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«البريد» يبحث مع «البورصة» فرص التعاون المشترك لتعظيم عائد استثماراته

بحث الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، مع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية سبل وفرص التعاون المشترك بين البريد المصري والبورصة المصرية، وذلك بمبني البريد المصري بالقرية الذكية بحضور جميع القيادات التنفيذية من الجانبين.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، إن البريد المصري يحرص على فتح آفاق التعاون مع جميع مؤسسات الدولة بما يتيح تعظيم استثمارات البريد المصري وتحقيق أقصى استفادة منها.

قال إن اللقاء يهدف إلى بحث فرص التعاون المشترك بين البريد المصري والبورصة المصرية، حيث تناول اللقاء عرض خطه عمل واستراتيجية شركة البريد للاستثمار والشركات التابعة لها، وبحث فرص استثمار البريد المصري في البورصة وكيفية زيادتها والاستفادة منها بالإضافة إلى إمكانية الترويج لصناديق الاستثمار عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية.

من جانبه استعرض الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، تطورات سوق الأوراق المالية خلال الفترة الماضية.

أشار إلى الدور الذي يلعبه السوق كمنصة تساعد الكيانات الاقتصادية العاملة بمختلف القطاعات على الوصول للتمويل اللازم للنمو والتوسع، وكذلك منصة هامة للإدخار والاستثمار التراكمي طويل الأجل.

ودعا الدكتور فريد خلال الاجتماع قيادات البريد إلى بحث كيفية الاستفادة من سوق الأوراق المالية كمنصة تساعدهم على توفير التمويل لشركاتهم التابعة أو المشتركة من خلال القيد والطرح، فضلا عن العمل على برامج لرفع مستويات ووعي ومعرفة المدخرين من خلال البريد المصري وتعريفهم بأساسيات الاستثمار والإدخار التراكمي طويل الأجل من خلال سوق الأوراق المالية.

أوضح أن التوعية تتم عبر تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية, كما تم الاتفاق على استكمال التشاور لاتخاذ ما هو مناسب للطرفين خلال الفترة القادمة.

هذا وتاتي هذه التحركات والجهود لتحقيق رؤية إدارة البورصة المصرية الرامية لتطوير ورفع كفاءة وتنافسية سوق الاوراق المالية.