Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«البريد» تحذر عملائها من هذه الرسالة المزيفة

حذرت هيئة البريد المصري، عملائها من تداول رسائل هاتفية منسوبة للهيئة تزعم تعليق طلبات الشحن الخاصة بهم والاستعلام عن بيانات حساباتهم الشخصية بدعوى تحديثها ودفع تكاليف الشحن

وتداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي رسائل هاتفية منسوبة للبريد المصري تزعم إخطار بعض العملاء بتعليق طلبات الشحن الخاصة بهم والاستعلام عن بيانات حساباتهم الشخصية بدعوى تحديثها ودفع تكاليف الشحن.

وقال قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه بالتواصل مع الهيئة القومية للبريد، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإرسال البريد المصري أي رسائل هاتفية تزعم إخطار العملاء بتعليق طلبات الشحن الخاصة بهم والاستعلام عن بيانات حساباتهم الشخصية بدعوى تحديثها ودفع تكاليف الشحن.

وأكدت هيئة البريد أن تلك الرسائل مزيفة، ولا أساس لها من الصحة، وغير صادرة عن الهيئة، مشددةً على أن البريد لا يرسل أي رسائل نصية أو يجري أي اتصالات بالعملاء للحصول منهم على معلومات أو بيانات تفصيلية خاصة بحساباتهم.

وناشد البريد المصري المواطنين عدم الإدلاء بأي معلومات عن حساباتهم، تجنباً لوقوعهم في محاولات نصب تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية وحساباتهم المالية، وفي حالة ورود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الاتصال بالخط الساخن للبريد المصري 16789.