Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البريد المصري يكشف حقيقة إعلانه عن مسابقات بجوائز مالية للمواطنين

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي روابط إلكترونية منسوبة للهيئة القومية للبريد (البريد المصري)، والتي تضمنت مسابقات ذات جوائز مالية للمواطنين!

وبحسب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فقد تم التواصل مع الهيئة القومية للبريد، والتي نفت صحة المسابقات المتدوالة، واصفة الروابط والإعلانات بالوهمية والزائفة، ولا علاقة لها بها على الإطلاق.

وقالت الهيئة القومية للبريد أن الإعلان عن أي مسابقات تخصها يتم بشكل رسمي من خلال قنوات الاتصال الخاصة بالهيئة، سواء الموقع الإلكتروني لها أو صفحة فيسبوك أو من خلال التواصل المباشر على خطها الساخن 16789.

وحذر البريد المصري المواطنين من الانسياق وراء الروابط المزيفة، التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، كما أكد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي الأخبار المزيفة والإعلانات الوهمية.

من جهته، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر وتداول الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، تجنبا لإثارة البلبلة بين المواطنين.

ودعى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المواطنين إلى الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر أرقام واتساب التابعة للمركز، وهي 01155508688 و01155508851 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وكذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمركز.