Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الاهتمام مبيطلبش.. أسورة ذكية تراقب الحالة المزاجية للموظفين

جرت العادة في الشركات على الرسميات في التعامل دون النظر إلى الحالة النفسية أو المزاجية لموظفيها، إلا أن الشركات الناجحة كانت على العكس تماما من هذه المقولة، وأدركت أن الكادر البشري هو رأس مالها، ولو كان الموظفون بحالة مزاجية جيدة ستكون النتائج مبهرة.

ويتضمن سوار ”مود بيم“ Moodbeam الذكي، على اثنين من الأزرار يضغط عليهما المستخدم ببساطة على مدار اليوم اعتمادًا على مزاجه، أحدهما أصفر للسعادة والآخر أزرق للبؤس.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يأخذ السوار الذكي هذه الضغطات في الحسبان إلى جانب معدلات النوم والنشاط، لتقييم الحالة المزاجية العامة للمستخدم، ثم يعرضها على التطبيق المقترن بالسوار ليراها الأشخاص المصرح لهم بذلك، مثل الأقرباء أو أصحاب العمل.

ومن شأن هذا السوار أن يمكن مستخدمي التطبيق من مراقبة أمزجة أحبائهم أثناء الإغلاق ومعرفة متى يحتاجون للتواصل معهم، كما يمكن للشركات أيضا شراء الأساور بكميات كبيرة لموظفيها أثناء عملهم من المنزل حتى يراقبوا شعورهم بالعزلة.

وصرح بادي بيرت، مدير الشركة: ”أحد أعضاء الفريق كان في حالة نفسية غير مريحة، ويعاني من عبء عمل ضخم، ولكن السوار التجريبي أعلمنا بحالته النفسية، ما مكنّا من مساعدته وهذا ما نحاول توفيره للآخرين“.