Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الاتصالات»: 4 مليار جنيه لتطوير البريد خلال 2021

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه يتم تنفيذ خطة لتطوير مكاتب البريد المصري وزيادة عدد فروعه باستثمارات 4 مليار جنيه خلال العام الحالىي.

لفت “طلعت”، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، إلى أن الوزارة تستهدف إنشاء 500 مكتب جديد لتصل إلى 4500 مكتب بريد بنهاية العام الحالي، مع تطوير 1500 مكتب لتصل عدد مكاتب البريد المطورة الى 3100 مكتب.

أوضح خطة الوزارة التي تسعى لتزويد مكاتب البريد بألف ماكينة صراف آلى لتصل إلى 1750 ماكينة، وزيادة الأكشاك البريدية من 30 الى 100 كشك بريدى، وكذلك تجهيز 50 مكتب متنقل لتصل الى 85 مكتب متنقل؛ مؤكدا على أن عملية التطوير تشمل تحقيق تحول نوعى فى الخدمات المقدمة داخل مكاتب البريد المصرى لتضم جنبا الى جنب مع الخدمات البريدية تقديم الخدمات الحيوية للمواطنين والتى من ابرزها خدمات مصر الرقمية، وخدمات الشمول المالى.

لفت إلى أنه تم تنفيذ مشروع لترميم وتطوير متحف البريد المصري بالعتبة؛ تمهيدا لإعادة افتتاحه حيث تم الاعتماد على التقنيات الحديثة لتطوير وسائل عرض المقتنيات من خلال استخدام تكنولوجيات الذكاء الاصطناعى والواقع المعزز، وQR code.