Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الاتصالات» تتعاون مع «هواوي» لإنشاء 20 أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمحافظات

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع خطاب نوايا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة هواوى Huawei، بشأن التعاون فى مجال التطوير المؤسسى الرقمى المستدام لإدارات نظم المعلومات والتحول الرقمى بدواوين عموم المحافظات.

ويأتى ذلك استكمالاً لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تنفيذ خطة التطوير المؤسسى الرقمى المستدام بالمحافظات لتحقيق التميز التشغيلى، وتفعيلاً لدور إدارات نظم المعلومات والتحول الرقمى بدواوين عموم المحافظات وضمان استدامة أعمالها وتعزيز دورها داخل المؤسسات الحكومية ومجتمعياً؛ لتوفير بيئة رقمية مجهزة داعمة للتحول الرقمى، ونشر الثقافة الرقمية، وتنمية مهارات كافة الفئات المجتمعية فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتقنيات الرقمية الحديثة.

ووفقا لخطاب النوايا، ستتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة هواوى فى نشر مراكز تدريب رقمية متخصصة بالمحافظات لرعاية وتنمية مهارات العاملين والمواطنين على التقنيات الرقمية والتكنولوجيات الناشئة من خلال تأسيس أكاديميات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات MCIT-Huawei DTUs لبناء القدرات الرقمية لتنفيذ مستهدفات رؤية مصر فى التحول الرقمى والتطوير المؤسسى الرقمى للوزارات والمحافظات والهيئات العامة للوصول إلى مجتمع رقمى تفاعلى آمن ومنتج ومستدام.

وبموجب خطاب النوايا سيتم إنشاء عدد (20) أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات MCIT-Huawei DTUs بالمحافظات من خلال برنامج شراكة يتيح لإدارات نظم المعلومات والتحول الرقمى فى مختلف المحافظات تقديم دورات هواوى التدريبية المعتمدة للعاملين والمواطنين.

كما ستقوم الشركة بنقل المعرفة التكنولوجية وتدريب واعتماد مُدربين مرشحين من إدارات نظم المعلومات والتحول الرقمى فى مختلف المحافظات من قبل خبراء رفيعى المستوى من الشركة فى التكنولوجيات الناشئة (Big Data، AI، Cyber Security، Cloud Computing، Big Data، 5G) بعد اجتياز الاختبارات المحددة لتشغيل وتنفيذ البرامج التدريبية بتلك الأكاديميات، مع إتاحة الشركة للمواد التعليمية المستخدمة فى التدريب.

وقع خطاب النوايا المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى، وجيم ليو Jim Liu الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر.

وتعقيبا على التوقيع ؛ أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا التعاون يأتي فى ضوء جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية وفقا لمنهجية ترتكز على إقامة شراكات مع الشركات العالمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات لتسريع عملية التحول إلى مجتمع رقمى من خلال تبنى التقنيات الحديثة وبناء القدرات الرقمية.

كذلك أكدت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى، أن الدعم الفنى لوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمى أولوية تعمل الوزارة على توفيرها بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة وبالشراكة من القطاع الخاص والمجتمع المدنى؛ حيث تقوم الوزارة بالمشاركة مع كافة المؤسسات فى انتقاء العناصر للعمل بتلك الوحدات، وتوفير أدلة العمل والإجراءات لضمان التميز التشغيلي، فضلا عن توفير برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية العامة والتخصصية اللازمة.

وأوضح جيم ليو Jim Liu، الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر، أن هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها تمثل مرحلة هامة في التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة هواوى؛ وهى تبرهن على التزام هواوى بدعم التحول الرقمى الوطني في مصر،

وأشار إلى أنه من خلال هذه الاتفاقيات ستواصل شركة هواوى توفير أحدث التقنيات لمصر، وتسهيل نقل المعرفة خاصة للشباب المصرى؛ مضيفاً أن توقيع هذه الاتفاقيات هو تأكيد على التعاون المستمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهواوى.