Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الاتصالات السعودية» تعتزم زيادة رأسمالها لـ50 مليار ريال من خلال توزيع أسهم مجانية على المساهمين

يخطط مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية STC، إلى زيادة رأسمال الشركة إلى 50 مليار ريال، من خلال توزيع أسهم مجانية على المساهمين.

تهدف زيادة رأس مال “STC” التي يسيطر عليها الصندوق السيادي السعودي، إلى دعم الشركة في تحقيق أهداف التوسع والنمو، وزيادة العائد للمساهمين، من خلال زيادة وتنويع الاستثمارات، واقتناص فرص النمو المتوقَّعة في قطاعات الاتصالات بالمملكة والمنطقة، بحسب بيان صدر اليوم الأحد.

ورفع مجلس إدارة STC، أكبر شركة اتصالات في السعودية، توصية إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 150% عن طريق توزيع أسهم منحة على المساهمين، بواقع 1.5 سهم مجاني لكل سهم واحد يملكه المساهم وقت الاستحقاق.

يتم تمويل زيادة رأس المال الجديد من خلال رسملة 30 مليار ريال، من الأرباح المبقاة، على أن يكون تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية الذي سيتم تحديده لاحقاً.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية أنَّ مجلس إدارة الشركة رفع توصية أخرى للجمعية العامة بتعديل سياسية توزيع الأرباح، لتعكس الزيادة المقترحة لرأس مال الشركة، بحيث تُعدل سياسة توزيع الأرباح على النحو التالي:

– الالتزام بحد أدنى من توزيعات الأرباح، وذلك بتوزيع 40 هللة للسهم الواحد عن كل ربع سنة، ولمدة ثلاث سنوات تبدأ من الربع الرابع من عام 2021.

– تنظر الشركة في دفع توزيعات إضافية بعد تقييم الوضع المالي والتوقُّعات المستقبلية والمتطلّبات الرأسمالية للشركة.

– قد تتفاوت التوزيعات الإضافية من ربع سنة إلى آخر بناءً على أداء الشركة.

وارتفعت أرباح شركة الاتصالات السعودية، في الربع الأول من العام الحالي إلى أكثر من 3 مليارات ريال، بنمو 2.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.