Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الاتحاد الأوروبي يسعى لإجبار جوجل على بيع جزء من أعمالها!

قال مصدر مطلع، في تصريحات لوكالة رويترز، إن هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي قد تطلب من شركة ألفابت، المالكة لشركة جوجل، بحتمية بيع جزء من أعمالها في مجال تكنولوجيا الإعلان.

وأكد المصدر إن المفوضية الأوروبية، أكبر هيئة رقابية لمكافحة الاحتكار في دول الاتحاد الأوروبي، قد تصدر لائحة اتهام رسمية ضد جوجل في صباح غد الأربعاء، ما يعزز من الجهود عبر المحيط الأطلنطي لتقليص هيمنة عملاق التكنولوجيا الأمريكي على سوق الإعلانات الرقمية.

ويعود القلق الأوروبي من هيمنة جوجل على سوق الإعلانات الرقمية إلى عام 2022، حيث أطلقت اللجنة تحقيقا في الهيمنة الكاسحة لشركة جوجل على جميع مستويات سلسلة التوريد للإعلانات المعروضة عبر الإنترنت، معربة عن قلقها بشأن هذه الهيمنة.

وفشلت جوجل في معالجة المخاوف الأوروبية بشأن قواعد المنافسة، ما يثير القلق من تمادي الأوروبيين في تفعيل قوانين التنافسية ومنع الاحتكار على الشركة، والضغط الشديد من أجل تنفيذها.

وحاولت وكالة رويترز استطلاع رأس المفوضية الأوروبية وشركة جوجل حول هذا الصراع الذي يلوح في الأفق، لكنهما امتنعا عن الرد.

يذكر أن مبيعات إعلانات ألفابت خلال الربع الأول من العام الماضي بلغت 54,55 مليار دولار، وبلغ إجمالي إيرادات الشركة 69,79 مليار دولار.

وأصبحت هيمنة جوجل على سوق الإعلانات الرقمية عبر الإنترنت موضع تساؤل على نحو متزايد خلال السنوات القليلة الماضية، كما أطلقت الولايات المتحدة، في وقت سابق من العام الجاري، دعوى قضائية بشأن تكنولوجيا الإعلانات ضد شركة جوجل للمطالبة ببيع مجموعة إدارة الإعلانات الخاصة بها، متهمة عملاق البحث بالهيمنة غير القانونية على إعلانات الإنترنت، في حين نفت جوجل ارتكاب أي مخالفات.