Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الإنفاق على تطبيقات الموبايل يرتفع إلى 143 مليار دولار في 2020

استفادت تطبيقات الموبايل من التغيرات، التي فرضها تفشي فيروس كورونا خلال العام الماضي، وبقاء المستخدمين في المنزل لفترات طويلة مما رفع الطلب على تنزيل التطبيقات المختلفة.

وارتفع حجم إنفاق المستهلكين على تلك التطبيقات إلى 143 مليار دولار، وفي المقابل أنفق المستثمرون 73 مليار دولار على شركات الهواتف، وفقاً لتقرير “ستيت أوف موبايل”.

وجاء أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها خلال 2020 هو “تيك توك” الذي سجل نمواً بنحو 325% كما جاء في قائمة أفضل 5 تطبيقات من حيث الوقت الذي يمضيه المستخدمون على التطبيق رغم حظره في الهند، ويقترب إجمالي عدد مستخدمي التطبيق من 1.2 مليار.

وجاء “فيسبوك” في المركز الثاني و”واتساب” في المرتبة الثالثة ثم “زوم” و”إنستجرام” في المركز الرابع والخامس على التوالي، وارتفعت تنزيلات الألعاب الكلاسيكية 78

فيسبوك وجوجل

وصعد عدد تطبيقات الجوال التي تم تنزيلها في العام الماضي بنحو 7% إلى مستوى قياسي تزامناً مع جائحة “كورونا” التي أجبرت ملايين الأشخاص على البقاء في المنزل بسبب قيود الإغلاق.

وسجل إجمالي عدد مرات تنزيل تطبيقات الجوال مستوى 218 مليار في 2020 وهو أعلى مستوى على الإطلاق، فيما أمضى مستخدمو الجوالات العاملة بنظام “أندرويد” 3.5 تريليون دقيقة في استخدام تطبيقات الجوال العام الماضي، وفقاً لتقرير “ستيت أوف موبايل”.

أما على صعيد التطبيقات التي لديها أكبر عدد من المستخدمين النشطين شهرياً فجاء “فيسبوك” في المرتبة الأولى و”واتساب” و”ماسنجر” في المركز الثاني والثالث على الترتيب، ثم “إنستجرام” في المركز الرابع و”أمازون دوت كوم” في المركز الخامس.