Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الإمارات ثاني أكبر مشترٍ للهواتف الذكية من الهند بـ3 مليارات درهم خلال 4 أشهر

احتلت دولة الإمارات المرتبة الثانية كأكبر مشترٍ للهواتف الذكية من الهند بعد الولايات المتحدة، وذلك في الفترة من إبريل إلى يوليو من العام الجاري.

وبلغت صادرات الهند من الهواتف الذكية في الفترة من إبريل إلى يوليو من السنة المالية الحالية إلى الإمارات نحو 3 مليارات درهم بما يعادل 836.36 مليون دولار، بزيادة قدرها 25.7% على أساس سنوي، بحسب صحيفة الخليج.

بينما جاءت الولايات المتحدة كأكبر مستورد للهواتف الذكية المصنوعة في الهند، حيث اشترت ما قيمته 1.67 مليار دولار من هذه الأجهزة في الفترة المذكورة، بزيادة 489.4 بالمائة عن ذات الفترة من العام الماضي.

وفي الفترة من إبريل إلى يوليو، صدّرت الهند ما قيمته 4.15 مليار دولار من الهواتف الذكية بشكل إجمالي، ما يظهر نمواً بنسبة 99 بالمائة على أساس سنوي.

مبيعات الهواتف الذكية في الإمارات 

كما بلغت قيمة مبيعات الهواتف المتحركة في الإمارات الجملة والتجزئة نحو 5.2 مليار درهم خلال عام 2023. وبحسب تقديرات علامة “هونر – الخليج”، تتجاوز قيمة مبيعات التجزئة 3.7 مليار درهم خلال العام نفسه وفقاً لصحيفة الاتحاد.

وقال ما فيجيان هاوس، المدير العام للشركة إن حجم مبيعات الهواتف المتحركة على مستوى الجملة والتجزئة، ارتفعت بنسبة 15% لتصل إلى 3 ملايين جهاز بمعدل 500 ألف جهاز شهرياً. وبلغ حجم المبيعات 2.1 مليون وحدة خلال النصف الأول من العام الحالي بمتوسط بلغ 350 ألف وحدة شهرياً.

وأرجع هاوس الارتفاع إلى زيادة عدد سكان الدولة، وانتعاش حركة السياحة، فضلاً عن تميز السوق الإماراتية بالتنوع الديمجرافي والقدرة الشرائية والتنافسية العالية نتيجة تنوع المنتجات المتوافرة على هذا الصعيد.

وأوضح أن زيادة انتشار الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس في الإمارات ساهمت بشكل كبير في تحفيز مبيعات الهواتف المتحركة في الدولة خلال الفترة الماضية، متوقعاً زيادة وتيرة انتشار هذا النوع من الهواتف خلال الفترة المقبلة، لا سيما مع انخفاض متوسط أسعارها على نحو كبير.

وتوقع استمرار نمو مبيعات الهواتف المتحركة في الإمارات نتيجة قوة الأداء الاقتصادي، وزيادة ثقة المستهلكين، وتوجه فئة كبيرة منهم لترقية هواتفهم.