Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الإمارات تعلن عن حوافز جديدة لاجتذاب 300 شركة رقمية أجنبية خلال عام

أعلن ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي، اليوم الأربعاء، عن حوافز جديدة لاجتذاب 300 شركة رقمية لإنشاء مكاتب في الإمارات خلال ستة إلى 12 شهراً.

وأضاف الزيودي، في مؤتمر صحفي في دبي، أن الحوافز تشمل تبسيط عملية إصدار التأشيرات وتسريع الوصول إلى النظام المالي والمصرفي وإيجارات تجارية وسكنية مغرية.

وأشار إلى أن المبادرة الجديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة تستهدف جذب القطاعات المستقبلية الجديدة لضمان حضور الخبرات والمهارات الرقمية في السوق المحلي ولكي تصبح الدولة جزءاً من الحركة العالمية في هذا القطاع.

وأوضح أن هناك عدة حوافز سيتم تقديمها، منها تسهيل الحصول على الإقامات الذهبية والخضراء لموظفي الشركات، وفتح الحسابات البنكية بشكل سلس، والحصول على التراخيص التجارية على نحو أسرع، وتقديم خصم مباشر للموظفين في المساكن ومكاتبهم في الدولة.

وذكر الزبودي، أن الدولة تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية من كافة دول العالم، خاصة دول شرق أوروبا التي تشهد هجرة كبيرة.

احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً، والـ19 عالمياً في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وجذبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 20.7 مليار دولار في 2021 بنمو 4% عن 2020، وجاءت الأولى على مستوى غرب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حقق رصيد الاستثمار الأجنبي الوارد إلى الدولة نمواً بـ 14% في نهاية عام 2021 ليصل إلى 171.6 مليار دولار، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد”.