Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الإمارات تطلق برنامجها الوطني للمبرمجين بالتعاون مع «جوجل» و«سيسكو» وكبرى الشركات العالمية

أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق برنامجها الوطني للمبرمجين، عبر حزمة من المبادرات الوطنية، بهدف تطوير المواهب والخبرات والمشاريع المبتكرة المتخصصة في البرمجة.

وتهدف الإمارات، من خلال إطلاقها البرنامج الوطني للمبرمجين، إلى تحفيز تبني التطبيقات الذكية في كل القطاعات الاقتصادية، ودمج مجتمع المبرمجين في المؤسسات الحكومية والأكاديمية والخاصة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الحكومة الإماراتية تولي تنمية الاقتصاد الرقمي أولوية كبرى، وتؤمن بقدرة العقول الشابة والخبرات الوطنية على صناعة مستقبل رقمي قائم على العلم والمعرفة والابتكار والتكنولوجيا.

وعبر موقع تويتر، قال الشيح محمد بن راشد آل مكتوم: “أطلقنا اليوم برنامجا وطنيا للمبرمجين، بالتعاون مع جوجل ومايكروسوفت وأمازون وسيسكو وآي بي إم، بهدف تدريب واستقطاب 100 ألف مبرمج، وإنشاء 1000 شركة رقمية كبرى خلال 5 أعوام، وزيادة الاستثمار الموجه للشركات الناشئة من 1,5 إلى 4 مليارات درهم”.

ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جميع المؤسسات الحكومية بالإمارات العربية المتحدة بضرورة دعم المواهب الوطنية والعالمية في مجال البرمجة، والعمل مع الهيئات القانونية والتشريعية وحاضنات الأعمال والشركات الاستثمارية والجامعات والمراكز البحثية لدعم مبادرات ومشاريع البرمجة.

يذكر أن مكتب الذكاء الاصطناعي في حكومة دولة الإمارات هو الذي يتولى مهمة الإشراف الكامل على البرنامج الوطني للمبرمجين.