Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الإعلامية سالي سعيد توضح أهمية العلاقة بين وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي

استعرضت الإعلامية سالي سعيد العلاقة بين وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي المتنوعة والتي تشهد نمو مطرد بأشكال متنوعة خلال الفترات الأخيرة، بالإضافة إلى سلسلة المتغيرات التي استجدت في الساحة الإعلامية العربية مع دخول المنصات الجديدة.

أضافت أنه في ظل التطور الكبير التي تشهدها منصات السوشيال ميديا خلال الفترات الاخيرة، أصبحت وسائل الاعلام المختلفة امام تحدي حقيقي وهو ضرورة الاستمرارية والتنوع مع اخر المستجدات المحيطة، لاسيما الصحف التي أصبحت ضرورة حتمية لها ان تمتلك موقع إلكتروني وحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، للتوافق مع أنماط منصات التواصل الجديدة وسريعة الانتشار خلال الفترات الحالية.

أشارت الى أن انعكاس تأثير منصات السوشيال في وسائل الاعلام المختلفة كبير جدًا، وهو ما يتطلب مراعاة وسائل الاعلام المختلفة إدراك كيفية استخدام المنصات لتسويق المحتوى المتميز الذي تصنعه الوسيلة الإعلامية، خاصة في ظل مزايا منصات التواصل الاجتماعي المختلفة كالانتشار السريع والوصل الى قاعدة جماهيرية كبيرة ومتنوعة في نفس الوقت ودون الارتباط بعامل توقيت محدد أو مكان محدد.

وأوضحت أن طبيعة العلاقة بين وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي أصبحت علاقة تكاملية، حيث تعتبر هذه المنصات بمثابة وسيلة تزيد من أهمية الإعلام، ومحتوى الوسائل المقدمة الى قاعدة جماهيرية كبيرة.

واشارت الى ان ابرز مزايا طرق الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي تتمثل في طريقة تناقل الخبر عبر منصات التواصل الاجتماعي والسهولة بالاستخدام التي يتم توفيرها للمتابعين من مثل إعادة التغريد في بعض المنصات وسرعة تداولها بين الافراد ودون التقيد باي عناصر اخرى وهو ما يعزز من قيمة المحتوى