Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الإسكان» تستعد لطرح 5 آلاف قطعة من الأراضى السكنية للأفراد بالتخصيص الفوري

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية طرح نحو 5 آلاف قطعة من الأراضي السكنية للأفراد وفقا للآلية الجديدة التى أقرتها وزارة الإسكان للتخصيص الفوري، على أن يكون أول الطروحات خلال أيام.

وتتنوع الأراضي التي تبلغ نحو 5 آلاف قطعة أرض سكنية للإسكان المتميز والأكثر تميزا، وسيتم إتاحتها وطرحها عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية، على أن تتلقى الهيئة طلبات الحجز من المواطنين وفقا للشروط والضوابط التى سبق الإعلان عنها.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضي السكنية الصغيرة الشاغرة (بجميع مستوياتها) بجميع المدن الجديدة، وذلك للحجز الفوري من خلال الهيئة.

وأقرت عدة شروط عامة، وتشمل، عدم سابقة حصول المتقدم أو زوجه أو أولاده القصر، على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويُسمح بتخصيص 3 قطع أراضٍ (كحد أقصى) للمتقدم (الزوج / الزوجة) وذلك لقطع الأراضي الأكثر تميزا، بشرط عدم تخصيص قطعة أرض (متوسط – مميزة) أخرى لهم، كما يُسمح بالتخصيص لشخص بصفته وليا على قاصر، وذلك بقطع الأراضي الأكثر تميزًا.