Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الأوروبي للإعمار» يعتزم منح الكويت الوطني قرضاً بـ 10 ملايين دولار لدعم رواد الأعمال 

يعتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تقديم قرض بقيمة 10 ملايين دولار لبنك الكويت الوطني، وذلك لإعادة اقراضه للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وقال البنك في بيان حصل «Followict» على نسخة منه، إن فئة الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يستهدف ها القرض يشترط ألا تزيد أعمارهم عن 35 عاما.

ويستهدف البنك الأوروبي تعزيز حجم التمويل المتاح للشباب في مصر ومساعدتهم على بناء مهاراتهم وتطوير أعمالهم ، وبالتالي تعزيز ريادة الشباب ومشاركة الشباب في الأعمال التجارية من خلال نهج متكامل.

وذكر البنك أن هذه القروض ستعزز من توافر التمويل للشركات التي يقودها الشباب لتحسين مهاراتهم ودرايتهم وتوسيع قدراتهم التجارية في السوق، فضلاً عن التوسع المستدام لمحفظة قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب.

وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، أن التعاون المالي مع بنك الكويت الوطني سيصاحبه تعاون فني لبناء قدرات بنك الكويت الوطني ، والتي تهدف إلى المساعدة في تنفيذ المشروعات والتسويق وزيادة الوعي العام والتدريب و بناء قدرات المؤسسات في شكل دورات تدريبية وإرشاد ، بهدف تعزيز مهارات تنظيم المشاريع والعقلية من خلال برنامج مشورة للشركات الصغيرة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وسيصاحب القرض أيضًا تغطية لمخاطر الخسارة الأولى لما يصل إلى 10٪ من محفظة القروض الفرعية YiB المصروفة ، والتي سيتم دفعها إلى بنك الكويت الوطني وسيتم تقديم منح الحوافز للمقترضين الفرعيين المتناهي الصغر والصغار المؤهلين من أجل التخفيف من تأثير متأخر من COVID-19، وسيتم تمويل دعم المنحة من قبل الاتحاد الأوروبي وصندوق الضمان الاجتماعي.