Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الأوروبي لإعادة الاعمار» يقرض البنك الأهلي المصري 100 مليون دولار

أعلن البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية تقديم قرض كبير غير مضمون للبنك الأهلي المصري، بموجب هيكل قرض A / B، يشتمل على قرض يصل إلى 100 مليون دولار أمريكي (93 مليون يورو) من EBRD وقرض آخر مقدم من حسابات المساهمين ليتم تعبئته على عدة شرائح.

وأوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار أن البنك الأهلي المصري سيستخدم عائدات القرض في إعادة الإقراض للمؤسسات المصرية، خاصة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم، ومن المتوقع أن يتم إقراض نصف العائدات إلى مناطق خارج القاهرة والإسكندرية.

كما لفت إلى أنه سيتم توجيه نصف الأموال على وجه التحديد إلى الشركات التي تقودها أو تملكها النساء ورواد الأعمال الشباب، ولا سيما الذين يعانون من نقص الخدمات في مصر.

وأكد البنك الأوروبي، أن القرض المقدم للبنك الأهلي يدعم جودة تأثير التحول التنافسي (TI) من خلال زيادة حجم التمويل المتاح للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المصرية الخاصة.

كما يساهم المشروع أيضًا في تعزيز جودة تكنولوجيا المعلومات الشاملة، حيث سيتم إقراض عائدات القرض من زاوية إقليمية محددة، مع التركيز على النساء ورواد الأعمال الشباب.

يجدر الإشارة إلى أن هيكل القروض أ/ب هو الشكل الرئيسي لتعبئة التمويل الخارجي يستخدمه EBRD، من خلال توفير مشاركة البنوك التجارية الأخرى في قروض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المقدمة لعملائه.