Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الأهلي المصري» يتعاون مع «كار جاس» لإتاحة السحب النقدي من محطات الوقود لعملائه

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية تعاون جديدة مع شركة الغاز الطبيعي للسيارات “كارجاس” بهدف تقديم خدمة السحب النقدي باستخدام نقاط البيع الالكترونية (POS) لرواد محطات الشركة، وذلك في إطار إطلاق البنك خدمة السحب النقدي من محطات الوقود، وسعيا لزيادة التغطية الجغرافية للخدمة.

وقع الاتفاقية يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وحسانين محمد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الغاز الطبيعي للسيارات “كارجاس” وبحضور شريف رياض الرئيس التنفيذي لائتمان الشركات والقروض المشتركة ومحمد جميل رئيس القنوات البديلة بالبنك الأهلي المصري وفرق العمل المختصة من الجانبين.

وعقب التوقيع قال يحيي أبو الفتوح إن الاتفاقية تستهدف التوسع في نشر نقاط البيع الإلكترونية تدعيما للشمول المالي وتماشيا مع السياسات العامة للدولة نحو مزيد من التفعيل للخدمات الرقمية التي تعد أحد أهم استراتيجيات البنك والتي تسعى الى تدعيم التحول الى مجتمع أقل اعتمادا على النقد، مشيرًا إلى أنه تم اختيار شركة كارجاس باعتبارها من أكبر الشركات التي تقدم خدمة غاز السيارات في مصر.

وأضاف شريف رياض أن مبادرة البنك بشأن اتاحة خدمة السحب النقدي من محطات الوقود والغاز تستهدف زيادة التغطية الجغرافية التي يقدمها البنك لخدمات السحب النقدي لعملائه، لتحقيق معدل تدوير أعلى للنقدية التي تكون بحوزة تلك المحطات بدلا من نقلها للإيداع بتلك الحسابات بشكل يومي، وهو ما يؤدي الى تقليل الزحام على ماكينات الصارف الالي وخاصة في الاماكن البعيدة وتخفيف مشقة العملاء.

ومن جانبه قال حسانين محمد، إن التعاقد مع البنك الأهلي المصري سوف يضمن الاستفادة من امكانيات البنك الفنية والتكنولوجية والذي سيتيح مزيد من التيسير على عملية سداد مبيعات الغاز في المحطات التابعة للشركة وكذلك تحصيل أقساط تحويل السيارات، بالإضافة الي التيسير على العملاء من خلال اتاحة السحب النقدي للعملاء أسوة بماكينات الصارف الالي.

وأكد محمد جميل أن تلك الخدمة تأتي استمرارًا لسعي البنك الأهلي المصري لتيسير عملية السحب النقدي لعملائه من خلال نقاط البيع بمحطات الغاز والوقود وبذات محددات السحب المتاحة لهم على ماكينات الصارف الآلي، كما أنه يمكن الاستفادة بفئات نقدية أقل من المتاح بماكينات الصارف الآلي.

وأضاف جميل، أن الخدمة متاحة فقط لحاملي كافة بطاقات البنك الأهلي المصري بمختلف انواعها، مضيفًا أن البنك يسعى لتشجيع التعامل باستخدام نقاط البيع المنتشرة والجاري تعميمها بشكل أوسع من خلال مبادرات البنك المركزي الأخيرة عبر المحطات الخاصة ب ” كارجاس”، حيث سيبدأ العمل في المرحلة الحالية من خلال 71 محطة غاز طبيعي ووقود سائل منتشرة في 16 محافظة، مؤكدًا على حرص البنك على عدم تحميل عملائه أية مصاريف او عمولات على عملية السحب.