Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الآن.. يمكنك امتلاك أكثر من ملف شخصي في فيسبوك

أطلقت شركة ميتا اليوم الخميس، خدمة جديدة تتيح لمستخدمي “فيسبوك” امتلاك ملفات تعريف شخصية متعددة، وذلك بهدف مساعدتهم على الفصل بين الحياة الشخصية والحياة المهنية.

وأوضحت ميتا في منشور على مدونتها: «سواء كنت جديدًا على فيسبوك أو مستخدمًا منذ مدة طويلة، فقد ترغب في الحفاظ على علاقاتك الشخصية والمهنية منفصلة، أو قد ترغب في الاحتفاظ بملف تعريف واحد مرتبط بمجتمع أنت جزء منه، وملف تعريف آخر للأصدقاء فقط».

وتعتقد ميتا أن إنشاء ملفات تعريف شخصية متعددة يتيح للمستخدمين تنظيم الأشخاص الذين يتشاركون معهم المحتوى، وقالت: «فكر في ملف تعريف واحد لرؤية الطعام الذي تحبه وملف آخر لمواكبة أصدقائك وعائلتك».

تفعيل الميزة الجديدة 

ولتفعيل الميزة الجديدة، قالت ميتا إنه يمكن للمستخدمين اختيار اسم وامتلاك حساب مستخدم لما يصل إلى 4 ملفات تعريف شخصية إضافية. ويمكنهم بسهولة التبديل بين ملفات التعريف الشخصية دون الحاجة إلى تسجيل الدخول في كل مرة.

وأشارت ميتا، إلى أن بعض مزايا فيسبوك، مثل: المواعدة، والسوق، والوضع المهني، والمدفوعات، لن تكون متاحةً لملفات التعريف الشخصية الإضافية.

وأضافت: «مبدئيًا، ستكون المراسلة متاحة داخل تطبيق فيسبوك وعلى الويب لملفات التعريف الشخصية الإضافية. ونحن نخطط لتوسيع دعم مسنجر لملفات التعريف الشخصية الإضافية في الأشهر المقبلة».

وتُضبط إعدادات ملفات التعريف الشخصية الإضافية تلقائيًا على الإعدادات الافتراضية. ومع ذلك، تفرض ميتا على الجميع استخدام الاسم الحقيقي في ملف التعريف الشخصي الرئيس، أما الملفات الإضافية فيمكنها أن تحمل أي اسم، مع التنبيه إلى أنه لا يمكن انتحال هوية أي مستخدم آخر.