Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الآن.. يمكنك التسوق وشراء الأشياء مباشرة من تطبيق «تيك توك»

جلبت شركة “تيك توك” مزايا التسوق إلى تطبيقها لتسهل على المستخدمين التجربة الرسمية للتسوق، حيث أصبح بإمكانهم شراء الأشياء مباشرة في التطبيق.

وأعلنت تيك توك في تدوينة، عن منتجها للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، وذلك في محاولة للاستفادة من شعبية التطبيق وتحويل مشاهديه إلى مستهلكين.

وتتوفر الآن علامة تبويب التسوق لنحو 40% من مستخدمي المنصة، على أن تُطرح الميزة تدريجيًا وتصبح بحلول أوائل شهر أكتوبر متاحة لجميع مستخدمي التطبيق في الولايات المتحدة وعددهم 150 مليونًا.

ويتضمن متجر تيك توك، مجموعة من المزايا للمستخدمين وصناع المحتوى والشركات. ويتضمن أيضًا ميزة Shop Tab المخصصة للشركات من أجل عرض منتجاتها وإعلانات التسوق.

بالإضافة إلى مقاطع الفيديو الترويجية الموضوعة في خلاصات المستخدمين التي تسمح لصناع المحتوى بكسب العمولات. وتطلق الشركة أيضًا ذراعها اللوجستية المسماة Fulfilled by TikTok، التي تسهل التخزين والشحن للتجار المسجلين.

ويضم المتجر أكثر من 200 ألف بائع مسجل، مع أكثر من 100 ألف صانع محتوى يتمتعون بالوصول إلى أزرار التسوق الخاصة بالبث المباشر، بحسب ما ذكره نيكولاس بورجوا، رئيس عمليات التجارة الإلكترونية الأمريكية في تيك توك، في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز.

وأضاف: لدينا خطة لإحداث ضجة في الصناعة والتأكد من أن الناس يفهمون أن تيك توك هي مكان للتسوق. نخطط للحضور بقوة في أحداث التسوق الكبرى من خلال الشحن المجاني والصفقات.

وإلى جانب المتجر، لدى تيك توك أيضًا برنامجًا جديدًا للرعاية يسمح لصناع المحتوى بكسب عمولات على المنتجات المباعة عبر مقاطع الفيديو والبث المباشر دون الحاجة إلى إبرام صفقات خارج تيك توك نفسها.

 

ويقدر حجم التسوق عبر المواقع الاجتماعية، والمعروف باسم التجارة الاجتماعية، بنحو 69 مليار دولار في الولايات المتحدة.

وتيك توك ليس تطبيق الوسائط الاجتماعية الأول الذي يحاول الانتقال إلى التجارة الإلكترونية، حيث حاولت ميتا لسنوات مع فيسبوك وإنستجرام.