Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اكسب أول منصة كرة قدم افتراضية مرخصة في مصر تغلق جولة استثمارية بقيمة 3 ملايين دولار

تعمل على خدمة 500 مليون من المشجعين وقيادة التحول الرقمي لكرة القدم

تعتبر اكسب أول منصة كرة القدم الافتراضية مرخصة في مصر، حيث تتيح للمستخدمين تشكيل فرق والتنافس على النقاط والجوائز من خلال التنبؤات حول مباريات كرة القدم الحقيقية، وبسبب عشق المصريين لكرة القدم استطاعت المنصة ضم أكثر من 700 ألف مستخدم منذ إطلاقها في عام 2018، وزادت قاعدة مستخدميها الذين يدفعون مقابل المحتوى بنحو 60% على أساس شهري، ونجحت المنصة في إغلاق جولة استثمارية (Seed) بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.

توسيع قاعدة المستخدمين

قاد الجولة الاستثمارية 4DX Ventures ومشاركة Darwazah Capital، Golden Palm Investments، P1 Ventures بالإضافة لعدد من المستثمرين الملائكيين المحليين والإقليميين.

وستوظف اكسب هذا الاستثمار في توسيع قاعدة مستخدميها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتطوير منتجاتها واستقطاب الكفاءات الهندسية وإبرام عدد من الشراكات مع أندية كرة القدم العالمية.

التأسيس

تأسست المنصة عن طريق رائد الأعمال علي محمود، بهدف جعل كرة القدم أكثر إثارة وتفاعلية لكل معجب ومشجع في الشرق الأوسط وأفريقيا، من خلال الألعاب وبناء المجتمع عبر الانترنت، حيث تتيح المنصة لمحبي كرة القدم المشاركة في منافسات مجانية أو مخصصة واختيار تشكيلات الفرق الكروية والتنبؤ بأحداث المباريات ويحصل الفائزون على جوائز ومكافآت مالية، ويمكن للمستخدمين اختيار مسابقات مجانية أو متميزة.

ووصل إجمالي ما جمعته المنصة من جولات استثمارية بما فيها الجولة الجديدة حوالي 3,7 مليون دولار، فيما تملك المنصة 700 ألف مستخدم نشط تتجاوز اختياراتهم الشهرية حاجز المليون، وتخطط المنصة لمباشرة عملياتها في ثلاث دول أخرى مع حلول منتصف العام الجاري، في محاولة للاستحواذ على نصيب الأسد من نظام كرة القدم البيئي، الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات في المنطقة، بجانب خدمة أكثر من 500 مليون من مشجعي كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا.

توسيع قاعدة المستخدمين

منذ إطلاق مسابقاتها المتميزة في عام 2021، قامت اكسب بتوسيع قاعدة مستخدميها الذين يدفعون أجرًا بمقدار متوسط ​​60٪ شهريًا، بالإضافة إلى ذلك، دخلت بالفعل في شراكة مع أكثر من 10 من كبار لاعبي كرة القدم ومنشئي المحتوى.

ومع زيادة الاستثمار في تقنيتها، تضيف Eksab حاليًا وظائف للتكامل مع المنصات الرائدة القائمة على blockchain لتمكين عشاق كرة القدم من الاستفادة من سرعة Web 3.0 المتزايدة.

التحول الرقمي لكرة القدم

وتعليقًا على الجولة الاستثمارية، قال علي محمود، مؤسس اكسب ومديرها التنفيذي: نتطلع إلى نقل منصتنا إلى جماهير جديدة، ونحن متحمسون لانضمام بعض المستثمرين والشركاء العالميين البارزين إلى هذه الجولة، كما أننا نرى اكسب في طليعة التحول الرقمي لكرة القدم والمحتوى والمجتمع والألعاب عبر إفريقيا والشرق الأوسط.