Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

افتتاح المعرض والمؤتمر الدولي السادس للتكييف والتبريد في مصر

افتتح أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الاثنين، المعرض والمؤتمر الدولي السادس للتكييف والتبريد وتدفئة الهواء والعزل الحراري والطاقة “إتش فاك ايجيبت  إكسبو ـ أشرى كايرو” والذى يقام تحت رعاية محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ويستمر حتى 25 مايو الجاري بأرض المعارض الدولية محور المشير، ويقوم بالتنظيم شركة كايرو اكسبو وبالتعاون مع جمعية أشرى القاهرة.

يضم المعرض أكثر من 100 شركة عارضة مصرية ودولية على مساحة تبلغ حوالي 10 آلاف متر مربع للاستفادة من الفرص الهائلة من خلال الطفرة العمرانية للمشروعات الكبرى وغير المسبوقة والتي تشهدها مصر حالياً حيث تمثل سوق ضخم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقاً لبيان صحفي.

وتعرض هذه الشركات أحدث تكنولوجيا التكيف والتبريد والتهوية والتدفئة والعزل الحراري والطاقة المتجددة، ويصاحب المعرض مؤتمر علمي متخصص يشارك فيه كبار خبراء التكيف والتبريد، وتشهد فاعلياته ندوات عملية وورش عمل متخصصة.

يشارك في زيارة المعرض والمؤتمر عدد كبير من الاستشاريون، وكبرى شركات المقاولات، والمهندسون المتخصصون، والفنيون، والمهتمون بهذا المجال الحيوي، وعدد كبير من الشركات المصرية والعالمية المتخصصة في مجال وصناعة التبريد والتكييف والطاقة.

وعلى هامش المعرض يعقد عدد من الندوات حول مستقبل صناعة التبريد ونظم الحماية وقطع الغيار ووحدات المناولة واجهزة التحكم ونظم الطاقة المتجددة الحديثة.

ويقام أكثر من 20 ورشة عمل مختلفة في كافة مجالات المعرض تتناول شرح علمي لجزء من منظومة تكييف الهواء وتأثير تصميم انظمة تكييف على صيانة وتشغيل المعدات وكيفية وضع خطط صيانة مناسبة لتقليل تكلفة الصيانة واستهلاك قطع الغيار وضواغط التبريد الترددية وتحقيق التوازن بين التكييف والتعقيم وتوفير الطاقة واعتبارات تركيب وتشغيل أنظمة تكييف الهواء المركزي.

ويتضمن المؤتمر استعراضاً للفرص والتحديات امام الصناعة ووسائل نموها وتطورها بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب الدولية وأحدث النظم العالمية في هذا القطاع.

ويقوم هذا القطاع بدور هام في الاقتصاد القومي حالياً ومستقبلاً وخاصة مع الخطة التي وضعتها الدولة للتطوير ودفع عجلة الاقتصاد وتحقيق الطفرة الاقتصادية المأمولة لمصرنا الحبيبة.