Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اعتقال مهندس صيني بتهمة سرقة تكنولوجيا مرتبطة بالذكاء الاصطناعي من «جوجل»

اعتقلت الشرطة الأمريكية، مهندس معلوماتية صيني بتهمة سرقة تكنولوجيا مرتبطة بالذكاء الاصطناعي من شركة جوجل.

وأوضح بيان صادر عن المدعي العام الأمريكي “ميريك جارلاند”، أن المهندس الصيني المعروف أيضا باسم “ليون دينج” كان يعمل سرا لحساب شركتين صينيتين، ويواجه أربعة اتهامات بسرقة أسرار مهنية.

وأشار البيان إلى أن وزارة العدل لن تتسامح مع سرقة الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المتقدمة التي يمكن أن تعرض أمننا القومي للخطر.

وتصل عقوبة كل من التهم الأربع الموجهة للمهندس إلى السجن لمدة عشر سنوات وغرامة قدرها 250 ألف دولار، وفق وزارة العدل الأمريكية.

وذكر البيان: “نؤكد أن المدعى عليه سرق أسرارا تجارية تتعلق بالذكاء الاصطناعي من جوجل أثناء عمله سرا لصالح شركتين مقرهما الصين. وسنحمي بحزم التقنيات الحساسة التي تم تطويرها في أمريكا لمنعها من الوقوع في الأيدي الخطأ”.

وبحسب لائحة الاتهام، ستتم محاكمة المهندس الصيني الذي وظفته جوجل في عام 2019، لقيامه بتحميل أكثر من 500 ملف بشكل سري اعتبارا من مايو 2022 تتعلق بأبحاث تجريها غوغل في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي السياق ذاته، قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) كريستوفر راي في البيان، إن هذه الاتهامات هي أحدث مثال على المدى الذي يرغب فيه موظفون في شركات موجودة في جمهورية الصين الشعبية في سرقة الاختراعات الأمريكية.