Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

استثمارات «هواوي» بالسعودية تصل إلى 400 مليون دولار خلال 5 سنوات

صرح آلان كي، رئيس شركة “هواوي كلاود” في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بأن الشركة تقوم باستثمارات ضخمة في المملكة العربية السعودية، متوقعًا أن تصل هذه الاستثمارات في غضون 5 سنوات إلى 400 مليون دولار.

وأضاف في مقابلة مع “الشرق”، على هامش قمة هواوي السحابية السعودية 2024 في الرياض، أنه وبمرور الوقت وتوسيع نطاق الأعمال سوف تنمو الاستثمارات أيضاً.

وتابع كي، أنه منذ التزامنا بإنشاء المنطقة السحابية في السعودية قمنا بإطلاق خدماتنا بأول مركز بيانات في الرياض في شهر سبتمبر من العام الماضي، وبعد ذلك وفي غضون أربعة أشهر قمنا بتوسيع نطاق التغطية إلى 3 مراكز بيانات جميعها في الرياض، وهي مراكز عالية التقنية والإتاحة من المستوى الثالث ومتصلة بالكامل. إضافة إلى الاتصال بالشبكة مع مزودي الخدمات الفعليين مثل STC وموبايلي وزين لتقديم أفضل مستوى لجودة الخدمات.

وأوضح أن استثمارات الشركة في المملكة لا تقتصر على استضافة البيانات السحابية فحسب، بل لديها محفظة أعمال متكاملة تشمل الاستثمار في البنية التحتية والشبكات والاتصال والمنصات والمعدات والبرمجيات والخدمات السحابية واستراتيجية السوق الجاذبة، لذا فهي استثمارات ضخمة.

كما نوه بأن “هواوي” تعمل أيضاً لتأسيس شراكة مع الدوري السعودية وكأس العالم للرياضات الإلكترونية للتوسع في قطاع الألعاب.

كذلك تتعاون شركة “هواوي” مع جهات متعددة في السعودية، على رأسها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والبنك المركزي “ساما”، بهدف تمكين شركات التكنولوجيا المالية داخل المملكة، بحسب آلان كي.