Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

استثمارات رأس المال الجريء بالمنطقة تسجل خلال أبريل أقل مستوى منذ 2020

كشفت منصة “الموجز الرقمي” Digital Digest، المتخصصة في رصد استثمارات الشركات الناشئة بالمنطقة، عن تسجيل شهر أبريل 2023 أقل مبلغ وقيمة للتمويل تم الإعلان عنه في شهر واحد منذ عام 2020.

Everdome

وقالت “الموجز الرقمي”، في تقريرها الشهري الصادر اليوم الأحد، إنه تم استثمار أكثر من 55 مليون دولار في إبريل عبر 9 صفقات، بقيادة جولة Everdome البالغة 50 مليون دولار كتمويل إضافي تم تأمينه هذا الأسبوع.

وحصلت Everdome، شركة ميتافيرس ومقرها الإمارات، على التزام إضافي بقيمة 50 مليون دولار من GEM Digital Limited، بالإضافة إلى مبلغ 10 ملايين دولار تم الالتزام به في أغسطس 2022.

وكان الالتزام في شكل اتفاقية اشتراك رمزية منظمة، وتأسست الشركة الناشئة في عام 2021، وستستخدم التمويل لإطلاق مشروعها الأساسي المتعلق بالميتافيرس قريباً.

Pylon

وأعلنت Pylon، وهي شركة لإدارة البنية التحتية ومقرها مصر، توسع خدماتها إلى البرازيل.

وقامت سنابل للاستثمار، صندوق الصناديق السعودي، بإضافة كل من Tiger Global Management وFounders Fund وHaun Ventures وViking Global Investors وSequoia Capital إلى محفظتها الاستثمارية.

ولم يتم الفصح عن متى تم تقديم هذه الالتزامات، ولكن هذه الإضافات حديثة بالنسبة لتقرير الصندوق الأول، حيث تم إدراج أكثر من 50 صندوقا على موقع الصندوق على الويب قبل بضعة أسابيع.

ستارز بلاي

ووقّعت ستارز بلاي، منصة المشاهدة عند الطلب في الإمارات، اتفاقية شراكة مع Sky News Arabia، والتي ستنطوي على إضافة برامج الأخيرة إلى مجموعة المحتوى الخاصة بها.

وشهد الربع الأول من عام 2023 انخفاض صفقات الاستثمار الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ حيث جمعت الشركات الناشئة بالمنطقة العربية 824 مليون دولار، لتنخفض قيمة الاستثمارات بنسبة 20% عن قيمتها في الربع ذاته من العام 2022؛ وفقاً لأرقام “الموجز الرقمي” Digital Digest.