Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اسأل مجرب| هاتف أيفون 12 برو ماكس.. أفضل بطارية في تاريخ هواتف أيفون!

البطارية ستكون العامل الحاسم في تفضيل هاتف أيفون 12 برو ماكس عن هاتف أيفون 12 برو، أما التغيير الطفيف في الكاميرا الخلفية فاعتبره مكافأة صغيرة ولطيفة

عند مقارنته بالهاتف السابق “أيفون 11 برو ماكس”، فإن هاتف “أيفون 12 برو ماكس” أكبر قليلا في الطول والعرض، لذا فقد يكون غير مناسب كثيرا لمن يصرون على الاستخدام الدائم للهاتف الذكي بيد واحدة!

يبدأ سعر هاتف “أيفون 12 برو ماكس” iPhone 12 Pro Max من 1,099 دولارا، يتميز بشاشته الواسعة والكاميرا الجديدة الأفضل قليلا من الإصدارات الأخرى، لكنه بالتأكيد أفضل هاتف أيفون في تاريخ أبل من حيث أداء البطارية.

هو نفسه أيفون 12 برو بشاشة وبطارية أكبر

ولا يختلف “أيفون 12 برو ماكس”، غير في الحجم والبطارية وبعض خصائص الكاميرا، عن هاتف “أيفون 12 برو”، فهو نفس الهاتف بنفس الألوان ونفس السماكة والاستايل والشاشة، وهو متماثلين جوهريا من حيث شريحة A14 وتقنية تحديد المدى بالليرز (ليدار) LiDAR ودعم شاحن MagSafe نفسه.. مع شاشة بقياس 6,7 بوصة.

وخضعت بطارية هاتف أيفون 12 برو ماكس لاختبار الأداء الخاص بـGeekbench 4، وذلك عند مستوى سطوع للشاشة 200 شمعة، وبدأ الاختبار وبطارية الهاتف مشحونة بالكامل، وانتهى الاختبار مع انتهاء شحن البطارية بالكامل.

وخلال الاختبار، استمر عمل هاتف أيفون 12 برو ماكس لمدة زمنية أطول بنسبة 26% تقريبا من وقت عمل هاتف أيفون 12 برو، مسجلا أكثر من 8,5 ساعة من الاستخدام الكثيف، وهو أطول عمر لبطارية على الإطلاق في تاريخ هواتف أيفون.

إلى جانب ذلك، كان لحجم هاتف أيفون 12 برو ماكس الفضل في تقليل الاختناق الحراري لشريحة A14 مقارنة بهواتف أيفون 12 وأيفون 12 برو.

أداء كاميرا أفضل قليلا

من الاختلافات بين هاتف أيفون 12 برو ماكس وهواتف نفس السلسلة، وهما هاتفي أيفون 12 وأيفون 12 برو، عتاد الكاميرا الخلفية.

ففي حين لا تزال العدسة الرئيسية في هاتف أيفون 12 برو ماكس هي عدسة عريضة الزاوية بدقة 12 ميجابيكسل، إلا أن المستشعر أكبر بنسبة 47%، وتم تثبيت هذا المستشعر مع نظام تثبيت الصورة بشكل أكثر تعقيدا وتطورا، بدلا من تثبيته على العدسة في كاميرات الهواتف الأخرى، ما يعطي نتيجة أفضل من حيث التفاصيل ويقلل التشتت والضوضاء في حالة الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن العدسة المقربة (تليفوتو) Telephoto لها قدرة تقريب 2.5X، ما يعادل طول بؤري 65 مم، بينما قدرة التقريب في أيفون 12 برو هي 2X، ما يعادل طول بؤري 52 مم.

وعند التقاط صورة في ظروف الإضاءة المنخفضة، حقق هاتف أيفون 12 برو ماكس نتيجة أفضل قليلا من أيفون 12 برو، كما يلمس المستخدم تحسنا طفيفا في تفاصيل وملمس الصور الملتقطة بهاتف أيفون 12 برو ماكس عن هاتف أيفون 12 برو

ومع ذلك، لا يجب أن تكون الكاميرا محورا رئيسيا في تفضيل المستخدم لاقتناء إصدار أيفون 12 برو ماكس بدلا من أيفون 12 برو، حتى لا يضطر لحمل هاتف أكبر حجما لهذا السبب فقط.

هل يجب أن تفضل أيفون 12 برو ماكس على أيفون 12 برو؟

يزيد سعر هاتف أيفون 12 برو ماكس عن أيفون 12 برو بنحو 100 دولار، فإذا كنت تحب الهواتف ذات الحجم الكبير، فإنه يستحق هذا الفارق في السعر.

تساعد الشاشة الكبيرة في هاتف أيفون 12 برو ماكس على تجربة أفضل في حالة الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو، كما أن صفحات الويب عليه أسهل في القراءة، وعمر بطاريته فقط يستحق هذا الفارق في السعر وأكثر.

ويبدو أن البطارية ستكون العامل الحاسم في تفضيل هاتف أيفون 12 برو ماكس عن هاتف أيفون 12 برو، أما التغيير الطفيف في الكاميرا الخلفية فاعتبره مكافأة صغيرة ولطيفة من أبل عند اختيارك للهاتف.