Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ازاي ترجع حسابك المخترق على إنستجرام

85% من عمليات اختراق حسابات التواصل الاجتماعي التي تم الإبلاغ عنها خلال العام المنصرم 2022 تضمنت حسابات إنستجرام، بحسب استطلاع مركز (ITRC)، فكيف يمكن لمستخدمي “إنستجرام” استعادة حسابهم المخترق؟

طرحت منصة “إنستجرام” ميزات أمنية جديدة تساعد المستخدمين في تأمين حساباتهم، مثل خدمة دعم جديدة تسهل على المستخدمين استعادة حساباتهم إذا اُخترقت، وميزة مطالبة صديقين بتأكيد هويتهم لاستعادة الوصول إلى الحساب.

كما تعمل المنصة على إظهار شارة التوثيق الزرقاء في القصص والرسائل المباشرة لمساعدة الأشخاص على التأكد من أن الحسابات التي يتعاملون معها موثقة.

إضافة إلى ذلك تختبر “إنستجرام” ميزة جديدة تُسمى (تنبيهات المحتال) imposter alerts حيث تكتشف أنظمتها الحسابات الضارة أو الزائفة التي تنتحل شخصية الآخرين، وترسل أيضًا تحذيرات إذا أرسلت هذه الحسابات طلب متابعة أو رسالة مباشرة إلى المستخدم.

ازاي ترجع حساب إنستجرام المخترق؟
إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب إنستجرام في أي وقت، انتقل إلى رابط Instagram.com/hacked من هاتفك أو متصفح سطح المكتب.

في هذه الصفحة ستجد عدة خيارات يمكنك الاختيار من بينها إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للاختراق حدد خيار (تم اختراق حسابي) My account was hacked، ثم اضغط على خيار (التالي) Next.

كما يمكنك استخدام هذه الخدمة إذا نسيت كلمة المرور أو فقدت الوصول إلى المصادقة الثنائية أو إذا عُطل حسابك.

بعد تحديد اختيارك، ستُطرح عليك سلسلة من الأسئلة التي من المفترض أن تساعدك في استعادة الوصول إلى حسابك، مثل: إدخال اسم المستخدم أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني حتى تتمكن المنصة من التعرف على حسابك، بعد إدخال البيانات المطلوبة اضغط على خيار (التالي) Next.

بعد ذلك اتبع الخطوات المطلوبة لتتمكن من استعادة الحساب، وإذا كان لديك حسابات متعددة مرتبطة ببياناتك، فستتمكن من اختيار الحساب الذي يحتاج إلى الدعم.