Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ارتفاع مرتقب في أسعار هواتف «أندرويد» بسبب معالج كوالكوم

تشير توقعات حديثة إلى ارتفاع أسعار الهواتف العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” بسبب ارتفاع تكلفة شريحة معالج شركة “كوالكوم” المقبلة Snapdragon 8 Gen 3.

ووفقاً لتقرير نشرته مدونة “ديجيتال تشات ستيشن” Digital Chat Station، من المرجح  أن يدفع ارتفاع سعر شريحة المعالج بعض الشركات إلى البحث عن بدائل أخرى.

وأشار التقرير إلى أن بعض الشركات المصنعة تخطط لاستخدام الجيل الحالي “سناب دراجون 8 جين 2” بدلاً من رقاقة “كوالكوم” الأحدث، في حين تدرس أخرى استخدام رقائق معالجات من منافستها شركة “ميديا تك”.

وأوضح التقرير أن الاستعانة بمعالج “ميديا تك” الأحدث Dimenisty 9300، والذي يعد المنافس المباشر لمعالج “كوالكوم” Snapdragon 8 Gen 3 “قد يجدي نفعاً في خفض تكاليف الإنتاج”.

وذكر المدون التقني ماكس واينباخ، إلى أن تكلفة رقاقة الجيل السابق “سناب دراجون 8 جين 2″، التي طرحتها شركة “كوالكوم” العام الماضي، كانت أحد أسباب ارتفاع أسعار بعض هواتف شركة سامسونج في عدد من الأسواق حول العالم.

ومن المتوقع وصول معالج “ميديا تك” في شهر أكتوبرالمقبل، بأربع أنوية من Cortex-X4 وأربع أنوية من نوع Cortex-A720 بجانب أحدث معالج رسوميات “إمورتاليس” ودعم معدل نقل بيانات يصل إلى 9.6 جيجابت في الثانية من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5T.