Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ارتفاع مبيعات «آيفون 16» في الصين 20%

سجلت مبيعات هاتف آبل الجديد “آيفون 16” ارتفاعاً بنسبة 20% في الصين، وذلك في غضون الثلاثة أسابيع الأولى من إطلاقه مقارنة بطراز العام الماضي. كما سجلت مبيعات طرازي “برو” و”برو ماكس” زيادة بنسبة 44% مقارنة بنظيريهما العام الماضي.

يأتي هذا الارتفاع في ظل منافسة شرسة من هاتف “هواوي ميت 60” (Huawei Mate 60)، الذي اجتذب المستهلكين الصينيين بفضل معالجه المصنوع محلياً.

وبحسب بيانات “كاونتربوينت ريسيرش”، يُظهر هاتف “آيفون 16″، الذي أطلقته “آبل” في سبتمبر الماضي، تفوقاً ملحوظاً على “آيفون 15” حتى الآن.

ويعزى الأداء الإيجابي لهواتف آيفون 16، إلى سلاسة تكثيف الإنتاج واتساق استراتيجية التسعير، بالإضافة إلى موجة الإقبال على الترقية من جانب مستخدمي (آيفون) الحاليين.

وبالتزامن مع ذلك، ارتفعت أسهم “آبل” إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع، مدفوعةً بالتفاؤل حيال إطلاق الهواتف المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وصعد سعر السهم 2% في التعاملات المبكرة ما قبل فتح السوق في الولايات المتحدة اليوم الجمعة.

الجدير بالذكر، أن “آيفون” هو المنتج الأهم على الإطلاق بالنسبة لشركة “آبل”، حيث يشكل حوالي نصف مبيعاتها الإجمالية ويجذب المستهلكين لشراء ملحقات مثل “أبل ووتش” أو الاشتراك في خدمات مثل “أبل ميوزك”.