Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ارتفاع صافي  أرباح «شاومي» لأكثر من 500 مليون دولار خلال الربع الثاني 

أظهرت النتائج المالية لشركة “شاومي” الصينية للربع الثاني من عام 2023 الجاري، تضاعف أرباحها، حيث ارتفع صافي الربح إلى 3.67 مليارات يوان (أي ما يزيد على 500 مليون دولار)، مقابل 1.39 مليار يوان (أي 190 مليون دولار) في الربع نفسه من العام الماضي.

وتخطت أرباح الشركة توقعات الخبراء والمحللين الماليين الذين توقعوا أن تسجل الشركة أرباحًا بواقع 3.21 مليارات يوان (440 مليون دولار) فقط، وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة “ستاندرد آند بورز جلوبال”.

وترجع أسباب تضاعف أرباح الشركة الصينية إلى زيادة مبيعاتها من الهواتف الذكية الراقية بالإضافة إلى زيادة عائدات الإعلانات.

وساهم تركيز شاومي على قطاع الهواتف الذكية الراقية ذات السعر المرتفع في ارتفاع متوسط سعر بيع هواتفها الذكية في الصين بنسبة 24%، إذ يبلغ حاليًا حوالي 154 دولارًا أمريكيًا.

بينما تراجعت إيرادات شاومي خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 5% لتراجع شحنات هواتفها الذكية.

وتسعى الشركة الصينية إلى التركيز على قطاعات أخرى خلافًا لقطاع الهواتف الذكية، ومنها قطاع السيارات الكهربائية حيث يتوقع أن يشكل نحو 5% من عائدات الشركة خلال العام المقبل.

ورفعت شاومي الإنفاق على البحث والتطوير بنسبة 21% خلال الربع الثاني من العام، ليصل إلى 4.6 مليارات يوان، وقد ذهب أكثر من ثلث الإنفاق إلى مشروع السيارات الكهربائية للشركة.