Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ارتفاع شحنات الساعات الذكية عالميا خلال الربع الثالث من 2022

ارتفعت شحنات الساعات الذكية عالميا بنسبة 30% خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022، بحسب أحدث إحصائيات شركة “كاونتربوينت” لأبحاث السوق.

وبحسب التقرير، احتلت الهند المركز الأول كأكبر سوق للساعات الذكية في العالم، بعد تحقيق نمو سنوي يزيد عن 171%.

وقسم التقرير الساعات الذكية إلى مجموعتين، هما الساعات الذكية الأساسية والساعات الذكية المتطورة HLOS، والأخيرة القادرة على تشغيل تطبيقات الطرف الثالث ولديها نظام تشغيل متطور، بينما الساعات الذكية الأساسية هي الساعات الذكية التي تعمل بنظام تشغيل خفيف وتستهدف المستهلكين ذوي الميزانية المحدودة.

وقال التقرير أن أبل Apple هي الشركة الرائدة في فئة الساعات الذكية المتطورة HLOS، إلى جانب سامسونج وأمازفيت وهواوي وجارمين، وتزيد حصة الساعات الذكية المتطورة عن 50% عالميا.

وحققت ساعات سامسونج الذكية نموا بنسبة 62% على أساس ربع سنوي، بفضل سلسلة Galaxy Watch 5، ومع ذلك، زادت شحنات ساعات سامسونج بنسبة 6% فقط على أساس سنوي، حيث فقدت حصتها السوقية في الهند، وانخفضت إلى أقل من 3%.

وفيما يتعلق بالساعات الذكية الأساسية، تمتلك “نويز” Noise حصة سوقية تبلغ حوالي 25%، تليها “فاير-بولت” Fire-boltt بنسبة 24%، ثم “بوت” boat بنسبة 16%، ثم شاومي بنسبة 4,2%، ثم هواوي بنسبة 3,2%.

ولفت التقرير النظر إلى أن شركة “نويز” Noise، الهندية المنشأ، قفزت إلى المركز الثالث في تصنيفات الساعات الذكية عالميا، بعد أبل وسامسونج، بعد تحقيقها نسبة نمو مذهلة بلغت 218% على أساس سنوي.