Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ارتفاع ثروة مؤسسي «جوجل» 17 مليار دولار بعد دمج الذكاء الاصطناعي في الكثير من خدماتها

ساهمت “جوجل” عبر إعلانها عن إدماج الذكاء الاصطناعي في الكثير من خدماتها أثناء مؤتمرها السنوي للمبرمجين الأربعاء الماضي، في زيادة ثروة مؤسسي”جوجل” بأكثر من 17 مليار دولار لثروتيهما مجتمعة.

ارتفعت ثروة لاري بيج بقيمة 8.7 مليار دولار الأسبوع الجاري إلى 106.2 مليار دولار أمريكي، في حين زادت ثروة سيرجي برين 8.3 مليار دولار إلى 101.5 مليار دولار أمريكي، بحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات. وهذه الزيادة وضعتهما على مسار تحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لهما منذ فبراير 2021.

وأصبح بيج وبرين، اللذان يساعدان في جهود الذكاء الاصطناعي وينخرطان بالشركة أكثر مما كان عليه الأمر منذ أعوام، بين أكبر الرابحين خلال 2023 بعد إضافة ما يزيد على 22 مليار دولار إلى ثروتيهما. يحتل الرجلان المرتبتين الثامنة والتاسعة وسط أغنى الأشخاص حول العالم، على الترتيب.

وقالت الشركة أثناء مؤتمرها السنوي للمبرمجين الأربعاء الماضي أنها ستبدأ في تجربة محرك بحث يعتمد أكثر على المحادثة، وتوفير روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع.

كما استفاد أيضاً الرئيس التنفيذي السابق لشركة “جوجل”، إريك شميدت، من طفرة الذكاء الاصطناعي. فقد استثمر في شركات ناشئة عديدة بهذا المجال ورفض الدعوات العلنية بإبطاء وتيرة البحث. وتبقى غالبية ثروته البالغة 23.5 مليار دولار مرتبطة بشركة ـ”ألفابت” إذ يُعتبر ثالث أكبر حاملي الأسهم الأفراد. وزاد صافي ثروته بقيمة 1.7 مليار دولار الأسبوع الحالي.