Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ارتفاع السيولة النقدية لدى «أوبن إيه آي» إلى 10 مليارات دولار بعد اتفاقية ائتمان ضخمة

ارتفعت قيمة السيولة النقدية لدى شركة الذكاء الاصطناعي “أوبن إيه آي” فوق 10 مليارات دولار، بعد حصولها على خط ائتمان متجدد بقيمة 4 مليارات دولار.

وأعلنت مطورة “تشات جي بي تي” عن هذا في بيان رسمي اليوم الخميس، بعد يوم من الكشف عن إغلاق الشركة الناشئة جولة تمويلية جمعت خلالها 6.6 مليار دولار من شركات استثمار ولاعبين كبار في مجال التكنولوجيا، مما دفع تقييمها إلى 157 مليار دولار من 86 مليارًا.

وتبلغ قيمة خط الائتمان الأساسي 4 مليارات دولار، مع خيار زيادتها بمقدار ملياري دولار، وهو قرض غير مضمون يمكن الاستفادة منه على مدار ثلاث سنوات، وفقًا لتقرير شبكة “سي إن بي سي”.

وستدفع “أوبن إيه آي” سعر فائدة يساوي معدل التمويل المضمون، البالغ 5% تقريبًا، مضافًا إليه نقطة مئوية أخرى، ما يعني أن شركة الذكاء الاصطناعي ستدفع نحو 6% فائدة على الأموال التي تقترضها.

وقالت الشركة في بيان عبر موقعها: “هذا يعني أن لدينا الآن إمكانية الوصول إلى أكثر من 10 مليارات دولار من السيولة، ما يمنحنا المرونة للاستثمار في مبادرات جديدة والعمل بمرونة كاملة مع توسعنا”.

ويدعم خط الائتمان بنوك “جيه بي مورجان” و”سيتي جروب” و”جولدمان ساكس” و”مورجان ستانلي” و”سانتاندير” و”ويلز فارجو” و”يو بي إس” و”إتش إس بي سي” و”ميتسوي سوميتومو”.