Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ارتفاع «البيتكوين» القياسي يسفر عن 1500 مليونير جديد يوميًا

أسفرت القفزات المستمرة في أسعار العملات المشفرة، وخاصة الاتجاه الصعودي لعملة بيتكوين الذي دفعها إلى مستوى قياسي مؤخرًا، عن بروز نحو 1500 مليونير جديد يوميًا، وفقًا لشركة تحليلات العملات المشفرة “كايكو ريسيرش- Kaiko Research”.

وعلى الرغم من أن الرقم يبدو كبيرًا نوعاً ما، إلا أنه أقل بنسبة كبيرة عن مؤشرات سابقة، تلك التي كانت خلال الذروة التي حققتها سوق الكريبتو في 2021، وسط انتشار جائحة كورونا.

وشهد سوق العملات الرقمية اليوم الأربعاء حالة من التباين، مع استمرار تسجيل بيتكوين مستويات قياسية جديدة، مدعومة بتدفقات استثمارية غير مسبوقة في المنتجات المشفرة.

وارتفع البيتكوين خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.51% إلى 72.162 ألف دولار. وارتفعت القيمة السوقية لها إلى مستوى 1.42 تريليون دولار.

وذكرت وكالة بلومبرج أن سعر العملة الرقمية الأكبر في العالم وصل اليوم إلى مستوى قياسي جديد قدره 72968 دولارا للوحدة الواحدة قبل أن تفقد جزءا من مكاسبها، لتسجل ثالث رقم قياسي لها خلال 5 أيام، بحسب بيانات منصة كوين شيرز إنترناشونال. كما ارتفعت أسعار أكبر 100 عملة رقمية في العالم بنحو 70% خلال العام الحالي

وحققت سوق العملات المشفرة رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث بلغت الأرباح في شهر واحد فقط أكثر من 920 مليار دولار.

ويعتبر إطلاق صناديق استثمار البتكوين القابلة للتداول في البورصة في الولايات المتحدة يوم 11 يناير محركا أساسيا وراء ارتفاع العملات الرقمية مؤخرا.