Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة في مصر بدءا من اليوم.. ننشر قائمة الأسعار الجديدة

حصلت FollowICT على نسخة من قائمة الأسعار الجديدة لبعض موديلات الهواتف الذكية داخل السوق المصري، والتي سيتم تفعيلها بدءا من اليوم.

سجلت أسعار الهواتف المحمولة في السوق المصرية ارتفاعا ملحوظا، بدءا من اليوم، في رد فعل متوقع لاضطراب السوق العالمي، خاصة أزمة الرقائق الإلكترونية.

وقال محمد الحداد، عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس شعبة الاتصالات وتجار المحمول بالغرفة التجارية بالجيزة، أن أسباب زيادة أسعار الهواتف المحمولة في مصر تعود بشكل رئيسي إلى أزمة الشرائح والرقائق الإلكترونية، بالإضافة إلى جائحة فيروس كورونا وارتفاع أسعار المواد الخام وقلة الإنتاج، وهي العوامل التي أدت إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج.

وبالتواصل مع محمد مازن، مدير مكتب سامسونج في مصر، كشف عن ارتفاع أسعار هواتف سامسونج وأجهزتها اللوحية (تابلت) المعروضة بالسوق المصري، وقد تراوحت الزيادة في أجهزة سامسونج من 115 إلى أكثر من 2000 جنيها.

وبحسب مازن، فإن سعر أجهزة سامسونج يرتفع كلما كان الجهاز من الفئة الرائدة، فعلى سبيل المثال، كانت الزيادة في هاتف Galaxy M11 حوالي 150 جنيها بينما وصلت في هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold 3 5G (512 GB) إلى 2,300 جنيها.