Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ارتفاع أرباح &e إلى 10 مليار درهم بنمو 3% خلال 2023 واكتساب 6 مليون مشترك جديد

حققت مجموعة الإمارات للاتصالات (&e)، نتائج متماشية مع التوقعات خلال العام الماضي 2023، حيث ارتفعت الأرباح بنسبة 3% إلى 10.3 مليار درهم، مع اكتساب الشركة 6.8 مليون مشترك جديد. كما ارتفعت الإيرادات بنفس النسبة إلى 53.8 مليار درهم.

وبرغم النتائج الايجابيه عن العام بأكمله، تراجعت أرباح &e في الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 2% لتصل إلى 2.6 مليار درهم، وفق بيان صادر عن الشركة اليوم الأربعاء.

وجاءت الأرباح الفصلية دون توقعات المحللين الذين كانوا ينتظرون أن تربح الشركة 2.9 مليار درهم، وفق بيانات بلومبرج.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع 40 فلساً أرباحاً للسهم عن النصف الثاني من العام المنصرم، ما يصل بإجمالي الأرباح الموزعة للعام بأكمله إلى 80 فلساً للسهم.

كما أوصى المجلس باعتماد سياسة جديدة لتوزيع الأرباح تصاعدياً بحيث تزيد 3 فلوس سنوياً اعتباراً من العام الحالي حتى 2026، وفق البيان.

وأعزت الشركة سبب التراجع، إلى تأثر نتائج أعمال المجموعة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بتراجع الإيرادات من مصر وباكستان خلال تلك الفترة، نتيجة التقلبات في أسعار صرف الجنيه المصري والروبية الباكستانية نتيجة التحديات الاقتصادية في الدولتين

وعلى مستوى الإيرادات الكلية للمجموعة، فقد ارتفعت بنسبة 4.6% إلى 13.738 مليار درهم في الربع الرابع، بفضل نمو الإيرادات من الإمارات والمغرب.